معسكر: انطلاق فعاليات الطبعة الأولى لسهرات الفن والثقافة

معسكر ـ انطلقت سهرة أمس الثلاثاء بدار الثقافة “أبي رأس الناصري” لمعسكر فعاليات الطبعة الأولى من سهرات الفن والثقافة إحياء لليالي رمضان المعظم.

و نشط السهرة الافتتاحية الأولى من هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من المؤسسة الثقافية المذكورة الجمعية الولائية للغناء القناوي “سيدي بلال” لمعسكر التي أمتعت الجمهور بإيقاعات موسيقى آلة القمبري التي امتزجت بالغناء التراثي الجميل.

و تخلل هذه السهرة الغنائية إلقاءات شعرية في القصيد الملحون من أداء شعراء الولاية جهاد شعال وخالدي عمر وكرار حسين الذين تغنوا بعادات وتقاليد المنطقة خلال شهر الصيام.

و يشمل برنامج هذه التظاهرة التي ستتواصل الى غاية نهاية الشهر الفضيل تقديم مجموعة من العروض المسرحية للكبار منها “ضياعت لسم” لجمعية الشروق للثقافة والمسرح لمعسكر و”جينلو” لجمعية “النبراس” الثقافية لغيزان و”الهربة تسلك” لجمعية “الطاووس” للفن المسرحي لعنابة، وفق المنظمين.

و ستنشط بالمناسبة سهرات غنائية في طبوع الغناء العصري والأندلسي والوهراني من أداء فرق محلية على غرار “الطرب الشباني” و”ألوان الفن” لمعسكر فضلا على تقديم استعراضات فلكلورية لفرقتي “سيدي بلال” للفن الفلكلوري و”سهر الليل” إلى جانب تقديم عروض فكاهية من طرف فرقة بوجلال ايميمون.

كما ستقدم جمعيتا “الإشراق” الإنشادية والأمير عبد القادر للموسيقى لبلدية تيغنيف أناشيد دينية بالإضافة إلى برمجة محاضرات دينية من تنشيط أئمة مساجد وإطارات بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف.