معسكر: افتتاح الطبعة الأولى للمعرض الولائي للكتاب التاريخي

 

معسكر ـ افتتحت يوم الأربعاء بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “الدكتور يحيى بوعزيز” لمعسكر فعاليات الطبعة الأولى للمعرض الولائي للكتاب التاريخي تحت شعار “حتى لا ننسى”.

و يشمل المعرض المنظم بمبادرة من المكتبة المذكورة في إطار إحياء اليوم الوطني للذاكرة المخلد لمجازر 8 مايو 1945 أزيد من ألفي كتاب يسلط الضوء على هذه المجازر وكذا الحركة الوطنية وثورة التحرير المجيدة ضد الإستعمار الفرنسي ومواضيع خاصة بتاريخ الجزائر من 1830 إلى 1962.

و من جهته أشار أستاذ تاريخ الجزائر الحديث والمعاصر بجامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر الدكتور مختار بونقاب في تصريح ل /وأج الى أن تنظيم مثل هذه المعارض من شأنه مساعدة الباحثين والطلبة الجامعيين في تعميق البحوث العلمية ذات الصلة بالتاريخ.

و أضاف أن هذا المعرض يتيح للزوار لاسيما الطلبة المقبلين على التخرج إتمام مذكراتهم خاصة تلك التي تعنى بمجازر 8 مايو 1945.

و برمج على هامش هذه التظاهرة التي تدوم يومين, مسابقة أحسن مقال يتناول تاريخ هذه المجازر والتي تستهدف منخرطين بالمكتبة المذكورة إلى جانب عرض شريط وثائقي من إنتاج المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمعسكر حول ذات الموضوع، وفق المنظمين.