معرض تشكيلي بوهران: أعمال الفنان كور نور الدين تزخر بألوان النصر للشعب الفلسطيني

وهران – يقدم الخطاط نور الدين كور في معرض فني تشكيلي الذي تتواصل فعالياته اليوم الخميس بدار الثقافة و الفنون “زدور إبراهيم بلقاسم” لوهران أحدث أعماله في فن الحروفيات ثرية بألوان تحمل معاني النصر لفلسطين الصامدة أمام آلة العدوان الصهيوني.

و يتضمن هذا المعرض الذي جاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل تحقيق قضيته العادلة 44 لوحة فنية في فن الحروفيات تحمل كل أشكال الخط العربي منها الثلث الديواني و الكوفي و الفارسي و كذا مشتقات هذه الخطط التي تظهر جليا في لوحات أنجزت خلال هذه السنة، حسبما أبرزه  ل(واج) نور الدين كور.

و تهيمن مواضيع الصبر و التفاؤل و النصر على جميع هذه الأعمال التشكيلية من خلال آيات قرأنية تعبر عن هذه المعاني السامية، كما أضاف هذا الفنان التشكيلي الذي أشار إلى أن هذا المعرض جاء تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للغة العربية المصادف ل18 ديسمبر من كل سنة.

و استعمل ذات الفنان ألوان زاهية حارة على غرار الأحمر و الأصفر و البرتقالي متناسقة لإبراز مأساة الشعب الفلسطيني الذي يشق طريقه نحو النصر، على حد تعبيره.

كما استخدم ذات الفنان تقنية أكريليك تضفي على اللوحة الحروفية جمالا جذابا للمتلقي يدعوه للتمعن أكثر في هذا الفن التشكيلي الكلاسيكي، مثلما أشير إليه.

يعد هذا المعرض الذي سيتواصل إلى 31 ديسمبر الجاري و الذي استقطب جمهورا كبيرا لعشاق الخط العربي و الفن التشكيلي بصفة عامة الأول من نوعه الذي يقترحه نور الدين كور بعد تحصله على إجازة في الحروفيات و هي أول شهادة في تاريخ هذا الفن تمنح لفنان جزائري.

للتذكير، يحوز هذا الخطاط الذي ألف كتاب بعنوان “تراثيات و حروفيات الخط العربي” على رصيد ثري يزخر بألفين لوحة و سبق له أن شارك في عدة معارض جماعية و فردية و نال عدة جوائز و تكريم داخل و خارج الوطن.

اقرأ المزيد