معالجة 8 قضايا تخص الإشاعات منذ فرض الحجر الصحي في البليدة

معالجة 8 قضايا تخص الإشاعات منذ فرض الحجر الصحي في البليدة - الجزائر

كشف رئيس أمن ولاية البليدة، عز الدين طمين، اليوم السبت أن مصالحه عالجت 8 قضايا متصلة بنشر الإشاعات والقذف والإساءة والتحريض ضد مؤسسات الدولة ما تسبب في تهويل الرأي العام منذ بداية فرض الحجر الصحي الشامل بتاريخ 24 مارس الماضي.

وقال عز الدين طمين، خلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر أمن الولاية مساء اليوم، أن “فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية عالجت منذ بداية تطبيق الحجر الصحي الشامل على الولاية عشرة قضايا خاصة بالجرائم الإلكترونية ثمانية منها تتعلق بقيام أصحاب الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) بنشر الإشاعات والتحريض ضد مؤسسات الدولة”.

وأشار المتخدث ذاته، إلى أنه تم تقديم جميع المتورطين في هذه القضايا المندرجة في إطار الجرائم الإلكترونية التي تتسبب في تهويل الرأي العام خاصة في ظل الأزمة الصحية التي تمر بها الولاية، أمام الجهات القضائية.

وأوضح المسؤول نفسه، أن الأمر يتعلق  بقيام صاحب إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الحاملة لإسم مستعار بنشر مقطع فيديو يدعي فيه أن وزارة الصحة منعت الصيادلة من بيع القفازات والكمامات للمواطنين والتي تم تقديم صاحبها أمام العدالة.

كما تورط باقي المتابعين في هذه القضايا، في تهم تتعلق بنشر الإشاعة والتحريض ضد مؤسسات الدولة من خلال قيام أصحاب هذه الصفحات التي تحمل جميعها أسماء مستعارة بعرض منشورات تتهم فيها السلطات المحلية بالتقاعس في تسيير الأزمة التي تمر بها الولاية -يضيف المصدر-.

وبخصوص محاربة الجريمة الإلكترونية، أفاد العميد الأول للشرطة أنه تم معالجة قضيتان متعلقتان ببيع مواد صيدلانية مغشوشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحيث قامت فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية وبالتنسيق مع فرقة الاقتصادية والمالية برصد موقعين على شبكة التواصل الاجتماعي في مساحة اشهارية تعرض مواد صيدلانية مغشوشة والمتمثلة في كمامات ومعقمات كحولية