معارض للصناعة التقليدية بالفنادق خلال فترة بطولة “الشان”

معارض للصناعة التقليدية بالفنادق خلال فترة بطولة

قسنطينة – كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، يوم الاثنين من قسنطينة بأنه سيتم خلال فترة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان” التي سيجرى جزء من منافساتها بهذه الولاية، تنظيم معارض للصناعة التقليدية في الفنادق التي ستستقبل الوفود المشاركة.

و بعد أن سلط الضوء على الصناعة التقليدية بقسنطينة (اللباس التقليدي وتقطير زهرة اللارنج و صناعة النحاس وغيرها) كشف الوزير عن تنظيم معارض للصناعة التقليدية خلال فترة (الشان) على مستوى الفنادق التي ستستقبل الوفود المشاركة ومحيطها المباشر.

 

 

و أضاف الوزير بأن ذلك يندرج في إطار تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى اغتنام جميع التظاهرات التجارية والاقتصادية والثقافية والرياضية على وجه الخصوص من أجل تثمين ثراء التراث الوطني و الترويج لوجهة الجزائر.

و بعد أن أعلن عن إنشاء مركز للصناعة التقليدية بقسنطينة من أجل تحسين ظروف عمل فئة الحرفيين أبرز الوزير أهمية التكوين في هذا المجال الخلاق للثروة.


اقرأ أيضا :     قسنطينة : إعادة تأهيل درب السياح ستتم “على مراحل”


علاوة على ذلك و بعد أن جدد الوزير التزام الدولة بتشجيع الاستثمار في المجال الفندقي  تطرق إلى إحصاء 15 مسارا سياحيا و دينيا وطبيعيا وتاريخيا بقسنطينة عبر البوابة الإلكترونية “المسارات السياحية بالجزائر” التي أطلقتها السلطات العمومية في إطار تنفيذ استراتيجية الترويج لوجهة الجزائر.