مصير البلاد مرتبط “ارتباطا وثيقا” بالشباب

مصير البلاد مرتبط "ارتباطا وثيقا" بالشباب

وهران – أكد رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, اليوم الخميس أن مصير البلاد مرتبط “ارتباطا وثيقا” بالشباب وهو دعامته في طريق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز السيد قوجيل في كلمة مصورة مسجلة خلال إفتتاح منتدى شباب الجزائر المنظم من قبل المجلس الأعلى للشباب بوهران, أن “الشباب كانوا دعامة استقلال الجزائر وقدموا عربونا غاليا تضحية لاستقلال الوطن وما هو مطلوب من شبابنا في الوقت الحالي هو الاستمرارية في نفس النهج للمحافظة على الاستقلال”.

وقال رئيس مجلس الأمة “نطالب الشباب بالحفاظ على الاستقلال الذي أخذ بالدم و التضحيات الجسام و العمل على تنمية الجزائر اقتصاديا و اجتماعيا و سياسيا”, مشيرا إلى ضرورة انخراط الشباب التام في هذا المسعى حتى يكونوا “القوة الضاربة للاقتصاد و التنمية الوطنية”.

وأضاف أن “هذا الانخراط في جميع النواحي سيمكننا من المحافظة على استقلالية الاقتصاد و استقلالية القرار السياسي ليبقى شباب الجزائر شعلة للحاضر و المستقبل”.

وقال وهو يخاطب الشباب: “ننتظر منكم أن تحافظوا على الجزائر و تضمنوا حاضرها و مستقبلها خاصة في هذه المرحلة الخطيرة التي يعيشها العالم و الجزائر”, منوها  بالمناسبة بصمود الشعب الفلسطيني, خاصة بغزة, الذي يعيش تحت قصف العدوان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

للتذكير, فقد جرت مراسم افتتاح هذا المنتدى المنظم تحت شعار “شباب ممكن لمستقبل محصن-كلنا فلسطين” بحضور أعضاء من الحكومة وممثلي المجتمع المدني والأسرة الثورية و السلطات المحلية ويعرف مشاركة أكثر من 800 شاب و شابة من مختلف ولايات الوطن من أعضاء المجلس وشبان من مختلف الشرائح و الفئات والمناطق ومن الجالية الوطنية بالخارج.

ويهدف هذا المنتدى إلى المساهمة في تمكين الشباب اقتصاديا و سياسيا في تعزيز قدراتهم و تعزيز القناعات الوطنية المشتركة و تنمية المهارات الشبابية الأساسية و تعزيز روح المواطنة والايجابية لدى الشباب و إثراء و تطوير آليات مشاركة الشباب في الحياة العامة.

ويتضمن برنامج اللقاء الذي يختتم السبت المقبل, جلسات حوار حول “التمكين السياسي” و “التمكين الاقتصادي” و ورشات المهارات حول “القيادة و التخطيط” و”التواصل والتشبيك”, فضلا عن برمجة خرجات ميدانية للتشجير و النظافة وأخرى ترفيهية .

اقرأ المزيد