مصالح الصحة العسكرية للناحية تطلق حملة للتكفل بمواطنين في مناطق معزولة بتمنراست

الجزائر – أطلقت أمس الخميس اللجنة المشكلة على مستوى الناحية العسكرية السادسة، والتي تضم أطقم طبية مجهزة بعتاد طبي يتضمن مختلف المواد والأدوية الصيدلانية، حملة تكفل طبي لفائدة أهالي قريتي ترهنانت وإيلامان بولاية تمنراست، حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه “قصد تقديم الرعاية الصحية اللازمة لأهالي القريتين وضمان التكفل الأمثل بهم، تم تخصيص حصص من اللقاحات الخاصة بالأطفال والنساء الحوامل كإجراءات وتدابير وقائية لتجنب بعض الأمراض التي تهدد صحتهم، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الحملات الصحية الدورية الهادفة إلى التكفل الصحي الأمثل بسكان المناطق النائية”.

وتشكل هذه الحملة –يضيف ذات المصدر– “أحد أولويات اهتمام القيادة العليا للجيش الوطني الشعب، كما تؤكد على مدى قوة الرابطة جيش-أمة وتعكس بحق صور التلاحم والتآزر والمرافقة التي تقدمها المؤسسة العسكرية لشعبها الأبي في كل الظروف والأحوال وتمكينهم من الاستفادة من جميع الخدمات الصحية ووضع القطاعات الصحية العسكرية تحت تصرفهم كلما اقتضت الضرورة ذلك”.

وخلص البيان الى أن العملية “قد لقيت استحسانا كبيرا من طرف المواطنين المتكفل بهم، حيث ثمنوا جهود المؤسسة العسكرية في هذا الإطار”.

اقرأ المزيد