مشروع لإنشاء مدرسة وطنية للطاقات المتجددة

مشروع لإنشاء مدرسة وطنية للطاقات المتجددة - الجزائر

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للحكومة، بتقنية التحاضر عن بعد، خصص لمناقشة العديد من النقاط، حسبما أفاد به بيان للوزارة الأولى.

وأوضح المصدر المصدر ذاته أن الإجتماع خلص إلى دراسة العديد المشاريع والمتمثلة في مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بقطاع الثقافة، مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بقطاع البيئة والطاقات الـمتجددة.

كما تم الاستماع إلى عرض من تقديم وزير البريد والـمواصلات السلكية واللاسلكية حول مخطط لتحسين الربط وتدفق الإنترنت وتقاسم البنية التحتية والتنسيق مع القطاعات، وإلى عرض من تقديم وزير الـمؤسسات الصغيرة والـمؤسسات الناشئة واقتصاد الـمعرفة حول مشروع إطلاق مؤسسات صغيرة لدعم النقل الجوي على مستوى الهضاب العليا والجنوب الجزائري.

وفي السياق استمع أعضاء حكومة جراد إلى عرض قدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور يتعلق بتقديم مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء مدرسة وطنية عليا في الطاقات الـمتجددة والبيئة والتنمية الـمستدامة.

وأضاف البيان:” تأتي هذه الـمدرسة لدعم الأجهزة والأدوات الضرورية لتنفيذ سياسة الانتقال الطاقوي الـمقررة في مخطط عمل الحكومة، حيث تتمثل مهمتها في تطوير شعب جديدة للتكوين تتعلق بالانتقال الطاقوي والـمساهمة في نشاطات البحث والابتكار التكنولوجي في شراكة مع القطاع الإقتصادي.