مشروع قانون السمعي البصري: النواب يدعون إلى ترقية مضامين الإنتاج السمعي البصري

الجزائر – دعا نواب المجلس الشعبي الوطني, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, إلى ترقية مضامين الإنتاج السمعي البصري بهدف المساهمة في الحفاظ على عناصر الهوية الوطنية وتعزيزثقافة المواطنة.

وخلال مناقشتهم لمشروع القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني, رافع النواب من أجل ترقية مضامين الإنتاج السمعي البصري من أجل المساهمة في الحفاظ على عناصر الهوية الوطنية وتعزيز ثقافة المواطنة, خاصة لدى الناشئة من خلال نشر مضامين إعلامية هادفة.

كما دعوا إلى توسيع نشاط الإذاعات المحلية لترقية الإعلام الجواري وضمان تغطية إعلامية مستمرة للبدو الرحل.

وثمن النواب خلال هذه الجلسة التي استهلت بتقديم مشروع نص القانون من قبل وزير الاتصال, محمد لعقاب, مضمون هذا النص الذي يهدف -كما قالوا- إلى “مواكبة التطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال السمعي البصري”.

وفي ذات السياق, ذكر النواب بضرورة تحسين الظروف المهنية والاجتماعية لأعضاء الأسرة الإعلامية, والتكوين النوعي من أجل مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الإعلام والاتصال.

وبالمناسبة, أشاد نواب المجلس الشعبي الوطني, بمستوى التغطية الإعلامية الوطنية, لمجريات العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وفضح جرائمه بالصوت والصورة, خاصة في ظل التظليل الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام الغربية, مثمنين في ذات الصدد, دعوة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أحرار العالم من أجل رفع دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة الجنايات الدولية واصفين ذلك ب”الموقف البطولي و الشجاع”.

اقرأ المزيد