مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء: التأكيد بنيامي على مواصلة العمل لتنفيذ المشروع

مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء: التأكيد بنيامي على مواصلة العمل لتنفيذ المشروع

الجزائر – تم اليوم الأربعاء بنيامي (النيجر) التأكيد على ضرورة مواصلة العمل لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء الذي يربط بين نيجيريا, النيجر والجزائر, حسبما أفاد به بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, ووزير البترول النيجري, مامان مصطفى باركي باكو, شكل “فرصة للتأكيد مجددا على مواصلة الاجتماعات التنسيقية لدراسة جوانب مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء TSGP”, يضيف ذات المصدر.


إقرأ أيضا:   النيجر تؤكد استعدادها لاستئناف سوناطراك لأنشطتها بالبلاد


كما تم بالمناسبة الاطلاع على “وضعية تنفيذ القرارات المتخذة خلال اللقاءات التي جمعت الوزراء الثلاثة المسؤولين عن المحروقات لكل من الجزائر والنيجر ونيجيريا, والذي كان آخرها المنعقد في يوليو 2022 بالجزائر العاصمة”, يقول البيان.

وذكرت الوزارة أن هذا اللقاء الأخير كلل بالإمضاء على مذكرة تفاهم بين الجزائر, النيجر ونيجيريا, للتأكيد مجددا على “التزام الدول الثلاث لمواصلة واستكمال أعمال فرق الخبراء لتجسيد هذا المشروع الاستراتيجي, والتأكيد بقوة على رغبة الأطراف المشاركة في المضي قدما في تحقيقه”, يؤكد المصدر ذاته.

للإشارة, جرى اللقاء, الذي يدخل في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد عرقاب, اليوم الأربعاء إلى النيجر, بحضور كل من الرئيس المدير العام لسوناطراك, رشيد حشيشي, القائم بأعمال سفارة الجزائر بنيامي, المديرة العامة لسوناطراك الدولية للاستكشاف وإنتاج النفط (SIPEX), وإطارات من الوزارة ومن سوناطراك, يضيف البيان.

 

اقرأ المزيد