مشاركة 27 متعاملا من نادي المقاولين للمتيجة في منتدى الأعمال بنابولي يوم الأربعاء

البليدة – سيشارك 27 متعاملا اقتصاديا ممثلين لنادي المقاولين و الصناعيين للمتيجة بالبليدة بعد غد الأربعاء في أشغال منتدى الأعمال والاستثمار الذي سيعقد بمدينة نابولي بإيطاليا في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين الجزائر وإيطاليا خارج قطاع المحروقات، حسبما أفاد به اليوم الإثنين رئيس النادي.

وأوضح فتحي عمور ل/وأج أن منتدى الأعمال و الإستثمار الذي ستنظمه سفارة الجزائر بإيطاليا بالتعاون مع الاتحاد الصناعي لمدينة نابولي و بالشراكة مع نادي المقاولين والصناعيين للمتيجة في 25 يناير الجاري بمدينة نابولي سيعرف حضور نحو مائة مشارك ممثلين للجانبين الجزائري و الإيطالي من بينهم 27 متعاملا اقتصاديا من المنخرطين بنادي المقاولين و الصناعيين للمتيجة.

وأضاف السيد عمور أن هذا المنتدى الاقتصادي يهدف إلى تجسيد تعاون و شراكة اقتصادية ثنائية خاصة في مجالات صناعة مواد البناء و قطع غيار السيارات والصناعات الغذائية والصناعة النسيجية والسياحة والاتصالات والرقمنة.

كما يسعى الطرف الجزائري إلى الاستفادة من الخبرة الإيطالية في مجال تسيير المؤسسات الصغيرة و الناشئة التي يولي لها القائمون على النادي أهمية بالغة خاصة و أن نحو 85 بالمائة من المؤسسات المكونة للنسيج الصناعي الوطني هي مؤسسات صغيرة أو متوسطة ، إستنادا لذات المسؤول.

ومن المرتقب أن يتبع هذا المنتدى الاقتصادي بتنصيب لجنة متابعة النتائج التي تتوج هذا اللقاء من خلال الاتفاق على تنظيم لقاءات شهرية أو سنوية لمتابعة إجراءات تجسيد الشراكات المتفق عليها، وفقا لما ذكره رئيس نادي المقاولين والصناعيين متيجة الذي يحصي 1640 مؤسسة ناشطة تحت لوائه عبر الوطن.

يذكر أن تنظيم هذا المنتدى يندرج في إطار الترويج للإطار الجديد للاستثمار في الجزائر و خلق علاقات تبادل وتعاون بين الجمعيات المهنية والسلطات المحلية للبلدين، ناهيك عن تعبئة و إشراك رجال الأعمال من الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا في مسار التنمية الوطنية.

اقرأ المزيد