مشاركة الجزائر في الجمعية العامة ال19 للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بنواكشوط

الجزائر – شاركت الجزائر بالعاصمة الموريتانية, نواكشوط, في فعاليات الجمعية العامة ال19 للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول موضوع “إدماج حقوق الانسان في السياسات العمومية”.

وقد شارك في اشغال هذا اللقاء الذي انعقد يومي 27 و28 يوليو وفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان, برئاسة السيد عبد المجيد زعلاني, إلى جانب كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان العربية الأعضاء في الشبكة وكذا الشركاء من ممثلين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمعهد العربي لحقوق الإنسان.

  وقد أفضت الأشغال –حسب ما أورده اليوم الأحد بيان للمجلس الوطني لحقوق الانسان– الى ابرام “مذكرة تفاهم بين الشبكة العربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان, ممثلة في مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية والمجتمع المدني”.

وأوضح البيان أن المذكرة تهدف إلى “تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها وتعزيز التنسيق المتبادل بين الشبكة العربية ومركز الأمم المتحدة وتبادل الخبرات بينهما في مجال حقوق الإنسان”.

وقد أكد المشاركون المنتسبون للشبكة العربية المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على “إجراء دراسات وبحوث مشتركة في مجالات حقوق الانسان ذات الاهتمام المشترك مع تبادل مستمر للمعلومات في مجال حماية وتعزيز حقوق الانسان وكذا وضع خطة طريق مشتركة لتنفيذ محتويات مذكرة التفاهم في هذا الإطار”.

وبالمناسبة, أجرى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان, السيد عبد المجيد زعلاني, لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود العربية لدراسة “أرضية تمهيدية لإمضاء مذكرات تفاهم مع عدد من المؤسسات العربية النظيرة للمجلس”.