مسيرات في مدن أميركية وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

واشنطن – خرجت مسيرات السبت في عدد من المدن الأميركية وعواصم عالمية، تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة الذي خلف حتى الآن أكثر من 15 ألف شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة نحو 30 ألف جريح.

و شهدت ولايات واشنطن, نيويورك, شيكاغو, هيسوتن و أريزونا, مظاهرات أمام المجمعات التجارية الضخمة, حيث دعا ناشطون أمريكيون إلى مقاطعة التسوق هذا العام, لدفع الشركات الكبرى للضغط على الإدارة الأميركية من أجل إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على قطاع غزة.

و قال الناشطون أنهم سينشرون أسماء الأطفال الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخلال المسيرات التضامنية للتأكيد على أنهم ليسوا “مجرد أرقام” وللدفع من أجل محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الطفولة الفلسطينية.

كما تظاهر عشرات الآلاف عبر مدن وعواصم عالمية, منددين بالعدوان الصهيوني على قطاع عزة, في موجة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني.

و في العاصمة البريطانية لندن, شارك الآلاف في تظاهرة للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة, منددين بالمذابح التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني, حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية, منددين  بالعدوان و مطالبين بوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

نفس الزخم شهدته العاصمة الألمانية برلين, في مسيرة جماهيرية حاشدة مطالبة بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة و محاسبة الاحتلال على جرائمه.

و في فرنسا, خرجت تظاهرة حاشدة منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزة ومطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني, فيما شارك المئات بمظاهرة في العاصمة الفليبينية مانيلا دعما لفلسطين, مستنكرين العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وطالبوا بوقف دائم لإطلاق النار ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين.

و في العاصمة الكرواتية زغرب, انطلقت مسيرة مطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة ومحاسبة الكيان الصهيوني على الإبادة الجماعية التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ المزيد