مسيرات حاشدة عبر الوطن للمطالبة بالتغيير

مسيرات حاشدة عبر الوطن للمطالبة بالتغيير

الجزائر – نظمت اليوم، و للجمعة السادسة على التوالي، مسيرات حاشدة بالجزائر العاصمة وبالعديد من ولايات الوطن للمطالبة بالتغيير “الشامل والجذري” وب “احترام الدستور وإرادة الشعب”، حسب ما لاحظته واج.

فبالعاصمة، بدأت المجموعات الاولى من المتظاهرين تتوافد منذ الصبيحة باتجاه ساحتي البريد المركزي وموريس أودان حيث تجمعوا هناك رافعين الراية الوطنية ومرددين شعارات تطالب ب”التغيير الجذري والشامل للنظام” و”بناء دولة الحق والقانون”، “تطبيق أحكام الدستور” و كذا  “احترام إرادة الشعب” و”محاربة الفساد”، بالإضافة الى “رفض التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للبلاد”. 


إقرأ أيضا: تواصل المسيرات السلمية المطالبة بالتغيير لخامس جمعة, بالجزائر العاصمة و مختلف ربوع البلاد


كما أشاد المتظاهرون خلال هذه المسيرات الشعبية بالجيش الوطني الشعبي وبدوره في الحفاظ على استقرار البلاد وحماية ترابها ووحدتها الوطنية.            

ومثلما كان عليه الشأن في الجمعة المنصرمة، سلك المتظاهرون العديد من شوارع العاصمة وساحاتها، على غرار ساحة أول ماي، شارع حسيبة بن بوعلي، نهج باستور، مرورا بالنفق الجامعي وساحة موريس أودان.


إقرأ أيضا: “مئات الأساتذة و موظفي قطاع التربية لدعم مطالب مهنية و الدعوة إلى “احترام الدستور


وشهدت العديد من ولايات الوطن مسيرات مماثلة تطالب بالتغيير والاستجابة لإرادة الشعب، مثلما كان عليه الحال بكل من عنابة، قسنطينة، ميلة، جيجل، بجاية، باتنة، تبسة، سكيكدة، سطيف، تيزي وزو، وهران، تلمسان، مستغانم، سعيدة، سيدي بلعباس، عين تموشنت، الجلفة، غرداية، ورقلة والوادي.