مسلسلات درامية وتاريخية وحصص متنوعة خلال رمضان عبر قنوات المؤسسة العمومية للتلفزيون

مسلسلات درامية وتاريخية وحصص متنوعة خلال رمضان عبر قنوات المؤسسة العمومية للتلفزيون

الجزائر- كشفت المؤسسة العمومية للتلفزيون عن شبكتها البرامجية المتنوعة بمناسبة شهر رمضان الفضيل والتي تتضمن مسلسلات درامية وفكاهية وتاريخية, إلى جانب برامج دينية وفكرية وثقافية وترفيهية, تستجيب لذوق المشاهد بمختلف فئاته.

وأفادت المؤسسة, في بيان لها, أن البرامج التي تقترحها عبر قنواتها التسع “تراعي الأبعاد الروحية للشهر الفضيل وتستجيب إلى ذوق المشاهد بمختلف فئاته”, وهي ذات “نكهة جزائرية خالصة تبرز ملامح الهوية الجزائرية, وتحاكي الواقع الجزائري, وبلمسة درامية جزائرية وعربية, وبجودة إنتاجية متميزة”.

ومن هذه الأعمال مسلسلي “انتقام الزمن” و”حياة”, والمسلسل الامازيغي “تيملاست”, والسلسلة الفكاهية التارقية “أهضان نغرم”, وهي “مسلسلات من إنتاج تلفزيوني داخلي, إلى جانب الدراما العربية كالمسلسل السوري الدرامي “العربجي” في جزئه الثاني والذي يبث لأول مرة”.

وأضاف البيان أن القيم الثورية الغالية التي نستذكرها في شهر الثورة, شهر مارس, الذي يتزامن مع شهر رمضان الكريم ستكون لها بصمة بارزة, من خلال برمجة فيلم حول مسيرة البطل والمناضل التاريخي “محمد بلوزداد” والمسلسل التاريخي “السويقة”.

وتحت شعار “رمضان يلمنا”, ستضم أيضا هذه البرامج باقة ثرية ومتنوعة من مسلسلات وسيتكومات وبرامج كاميرا خفية ومسابقات وحصص ترفيهية وبرامج طبخ تعكس التقاليد الجزائرية عبر كل ربوع الوطن, سيميزها ولأول مرة دخول المطبخ الفلسطيني في شبكة رمضان من خلال برنامج “فطوركم فلسطيني”, إضافة إلى برامج دينية على غرار تلك التي تحمل “بعدا ثقافيا اجتماعيا ثريا مستمد من عمق الهوية الامازيغية بكل تفرعاتها ..”, وأخرى خاصة بالأطفال.