مستغانم: تنظيم الطبعة ال7 للجائزة الوطنية “الكاكي الذهبي” قريبا

مستغانم: تنظيم الطبعة ال7 للجائزة الوطنية "الكاكي الذهبي" قريبا

مستغانم- تحتضن دار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” لمستغانم بين 22 و24 يونيو الجاري فعاليات الطبعة السابعة للجائزة الوطنية “الكاكي الذهبي” للمسرح, حسبما أستفيد يوم الخميس من المنظمين.

وقال رئيس الجمعية الثقافية الوطنية الكاكي الذهبي, محمد بودان, في تصريح لوأج أن هذه الطبعة ستعرف مشاركة 36 نصا مسرحيا مرشحا لنيل جائزة الكاكي الذهبي لأحسن نص مسرحي من بينها 16 نصا موجها للأطفال.

وسيتم خلال هذه الطبعة فضلا عن الإعلان عن النتائج وتوصيات لجنة التحكيم المكونة من الفنان الكاتب شارف باركاني والاستاذ الجامعي محمد قادة والناقد يوسف زعفان, تقديم عرض مسرحي بعنوان “60-45” للجمعية الثقافية الموجة وفيلم وثائقي قصير بعنوان “ولد عبد الرحمن كاكي, رائد المسرح الاحتفالي” للمخرج مصطفى عبد الرحمن, يضيف ذات المتحدث.

كما سيستضيف فضاء “ندى الأقلام” الكاتب الفلسطيني حسين أبو النجا الذي سيحظى بتكريم خاص بدرع التميز نظير إسهاماته في الحركة الثقافية والفكرية الفلسطينية.

وستقوم الجمعية -وفقا للسيد بودان- بمنح الميدالية الذهبية وهي تكريم مستحدث خلال هذه الطبعة للفنانين المسرحيين والسينمائيين فوزية آيت الحاج ومحمد أدار ومصطفى عبد الرحمن اعترافا بدورهم في الساحة الفنية الوطنية.

وينتظر بالمناسبة أيضا تسليم نصين مسرحيين أصليين كهبة للمكتبة الوطنية الجزائرية, كما جرى إيضاحه.

للتذكير, نال الجائزة الأولى في الطبعة السادسة للكاكي الذهبي التي أقيمت في مايو 2023 الكاتب المسرحي ناصر مزهود من ولاية بجاية متبوعا بالكاتب عبد الغني زهاني من ولاية الوادي (الكاكي الفضي) والكاتب عبد المنعم بسايح من ولاية توقرت (الكاكي البرونزي), فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها التشجيعية للكاتب عبد الهادي دحدوح من ولاية تمنراست عن نصه المسرحي “الشيوخ”.