مستغانم: الطبعة العاشرة للمهرجان الثقافي المحلي للإنشاد بين 20 و23 مارس

مستغانم – تحتضن دار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” لمستغانم فعاليات الطبعة العاشرة للمهرجان الثقافي المحلي للإنشاد بين 20 و23 مارس الجاري, حسب ما علم من المنظمين.

و قال محافظ المهرجان الثقافي المحلي للإنشاد بن ذهيبة بلعالية خلال ندوة صحفية أن هذه الطبعة التي تعرف عودة المسابقة المحلية بين الفرق الإنشادية حيث شاركت 12 فرقة إنشادية من ولايات مستغانم وغليزان وتلمسان والشلف وتيارت وعين الدفلى في التصفيات الأولية.

و بعد التصفيات التي جرت الأسبوع الماضي تأهلت للنهائيات 6 فرق إنشادية ستتنافس على جوائز المهرجان الثلاثة في الليلة الثانية للفعاليات (21 مارس), يضيف ذات المتحدث.

و زيادة على ذلك سيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم فعاليات خاصة بالقضية الفلسطينية بمشاركة كورال غنائي يضم فتيات وفتيان من فلسطين كما سيقدم الشاعر رائد ناجي عدة وصلات شعرية طيلة المهرجان الذي جاء هذه السنة تحت شعار “القدس لنا, فلسطين أمنا, غزة أرضنا, والله بقوته معنا”.

و ذكر السيد بلعالية أن هذه الطبعة ستعرف أيضا تنظيم مسابقة نجم المستقبل الصغير بين 15 متنافسا من المنشدين الناشئين وكذا ورشتين في الأداء الصوتي وأخرى للعرض الفني من الفكرة إلى التنفيذ.

و بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق المهرجان تعتزم المحافظة نشر كتاب حول العمل الفني الإنشادي من التخطيط إلى التنفيذ لمساعدة المنشدين المبتدئين والفرق الإنشادية الهاوية على الاحتراف الفني في هذا المجال, يضيف المتحدث.

و تهدف هذه التظاهرة الثقافية التي تنظم بالتنسيق مع قطاع الثقافة والفنون لولاية مستغانم إلى تشجيع الطاقات الفنية في هذا المجال الفني واكتشاف المواهب الشابة المؤدية للأنشودة الدينية والوطنية وصقل مهاراتها وتكوينها في فنون العرض والأداء، مثلما أشير إليه.