مستغانم: إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية وتوقيف 22 شخصا

تم إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية بالساحل الشرقي لولاية مستغانم وتوقيف 22 شخصا بينهم قاصر خلال 24 ساعة الماضية، حسبما علم الأحد من المجموعة الإقليمية لحراس السواحل.

وأوضح المصدر أن الوحدات العائمة التابعة لحراس السواحل، تمكنت في حدود الساعة الرابعة فجرا من توقيف قارب كان على متنه 11 شخصا على بعد 3 أميال بحرية (5ر5 كلم) شمال الكاف لصفر ببلدية سيدي لخضر.

وتم، وفقا لذات المصدر، اقتياد الموقوفين وأغلبهم ينحدرون من ولاية البليدة وبينهم قاصر، إلى اليابسة للقيام بالإجراءات القانونية وتقديمهم إلى الجهات القضائية في وقت لاحق.

كما تمكنت المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بالتنسيق مع وحدات الدرك الوطني، من إفشال محاولة إبحار سري من شواطئ بلدية سيدي لخضر وتوقيف 10 أشخاص عادوا إلى اليابسة، يضيف نفس المصدر.

وتم خلال هذه العملية حجز قاربين وسيارتين ومبلغ مالي يقدر ب 120 ألف دج يضاف إلى مبلغ مالي بالعملة الأجنبية قدره 800 أورو.

وأحبط حراس السواحل بالتنسيق مع عناصر الشرطة ليلة أمس الأحد محاولة للهجرة غير الشرعية انطلاقا من شاطئ سيدي المجدوب (بلدية مستغانم).

وتم خلال هذه العملية توقيف شخص وحجز قارب كان يستعمل لعملية الإبحار السري كما فتحت الجهات الأمنية تحقيقا في الوقائع، كما اشار نفس المصدر.

اقرأ المزيد