مسابقة “سيرتا علوم” بقسنطينة : 550 طالبا في المرحلة الثانوية في الاختبارات التمهيدية

مسابقة

قسنطينة – شارك ما لا يقل عن 550 طالبا من الطور الثانوي يمثلون 65 ثانوية بقسنطينة في المرحلة التمهيدية للطبعة 11 من المسابقة الكبرى “سيرتا علوم” للجمعية المحلية “الشعرى” لعلم الفلك و ذلك يوم السبت بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة.

وأكد رئيس جمعية الشعرى جمال ميموني في تصريح لوأج أن هذه المرحلة التمهيدية من المسابقة موجهة لاختيار ستين (60) فائزا الذين سيشاركون بدورهم في الاختبار النهائي المقرر في 16 أبريل القادم بمناسبة الاحتفال “بيوم العلم” حيث يتم الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة.

وأضاف أن الفائزين في هذه الطبعة 11 لسيرتا علوم سيستفيدون بسفر إلى الأردن في نهاية الصيف القادم حيث سيزورون مدينة البتراء القديمة ومسرع الجسيمات بمنطقة الشرق الأوسط.


اقرأ- أيضا:      أبواب مفتوحة على البرنامج الفضائي الوطني ابتداء من الاثنين بالجزائر


وأشار السيد ميموني إلى أن عدد طلاب المدارس الثانوية المشاركين في مسابقة سيرتا العلوم قد ارتفع بشكل لافت منذ الطبعة الأولى في 2008 من 300 إلى 550 طالب ثانوي في 2019 مبرزا أهمية هذا الموعد العلمي و التعليمي ما بين الطلاب الثانويين في السنوات العشر الماضية.

كما اعتبر “الحماس” الذي أبداه المشاركون في هذه المسابقة “عاكس لاهتمام الشباب بالعلوم ورغبتهم في إثراء معارفهم” لافتا أن المسابقة تهدف إلى خلق جو المنافسة بين طلاب الثانويات وتحفيزهم على حب العلم.

للإشارة فإن هذه المسابقة منظمة بالتعاون مع المديرية المحلية للتربية و المجلس الشعبي الولائي.

وقد زار الفائزون الثلاثة في مسابقة سيرتا علوم لعام 2018 بولندا في رحلة بعنوان “على خطى كوبرنيك” و هو باحث بولوني لا يزال يعتبر حاليا “أب علم الفلك الحديث من قبل مجتمع علم الفلك العالمي” حسب ما ذكر به المنظمون.

اقرأ المزيد