مسابقة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط: وكالة الأنباء الجزائرية تفوز بجائزة أفضل مقال

مسابقة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط: وكالة الأنباء الجزائرية تفوز بجائزة أفضل مقال

باليرمو (إيطاليا)- فازت وكالة الأنباء الجزائرية (وأج), اليوم الخميس بمدينة باليرمو الإيطالية, بجائزة أفضل مقال في مسابقة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط لدورة 2023-2024, والتي تحصلت عليها صحفية الوكالة فاطمة الزهراء دغيش.

وجرى حفل تسليم الجائزة للسيدة دغيش, الصحفية بالقسم الاقتصادي ب”وأج”, عقب أشغال الجمعية العامة ال32 لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط, التي انعقدت يومي الأربعاء والخميس بباليرمو.

وتحصلت السيدة دغيش على هذه الجائزة بفضل مقالها حول التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة, تناولت فيه التجربة الفريدة لجمعيات جزائرية متخصصة في حماية التنوع البيولوجي البحري رفعت تحدي إعادة توطين الأحياء البحرية الساحلية من خلال إنشاء شعاب بحرية اصطناعية.

وأبرز المقال الموسوم ب “شعاب بحرية اصطناعية : بيوت أنشأتها جمعيات لإعادة توطين الكائنات البحرية الساحلية”, مشروع استحداث شعاب اصطناعية بكل من وهران وعنابة, ساهم في صدور مرسوم تنفيذي يسير الشعاب البحرية الاصطناعية في الجزائر وأدى إلى بعث ديناميكية في مجال حماية التنوع البيولوجي البحري, الذي يعد عنصرا أساسيا من أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ المزيد