مسابقة “جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020: دعوة لدعم مشروع مهندس شركة اتصالات الجزائر - الجزائر

مسابقة “جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020: دعوة لدعم مشروع مهندس شركة اتصالات الجزائر

مسابقة

الجزائر – أطلقت شركة اتصالات الجزائر اليوم الثلاثاء دعوة لدعم مشروع مهندسها وباحثها الذي وقع عليه اختيار الاتحاد الدولي للاتصالات للمشاركة في المسابقة الدولية “جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020”.

و أوضح المتعامل التاريخي “أمامنا أقل من عشرة أيام لدعم المشروع الذي أعده فتح الله مرازقة باحث لدى شركة اتصالات الجزائر المشارك في المسابقة الدولية الهامة “جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020″، معتبرا أن مشاركة مرازقة في هذه المسابقة العلمية “تعد مصدر فخر للجزائر واتصالات الجزائر معا”.

و يحمل مشروع مرازقة اسم “النظام المعلوماتي الجغرافي لتهيئة الإقليم: حالة تطبيقية للتهيئة الرقمية” والمُتمثل في تزويد جميع الأطراف الفاعلة في مجال تهيئة الإقليم بوسيلة قادرة على تجميع ورصد كل المعلومات المرتبطة بالبنى التحتية في قاعدة بيانات مكانية تتيح في الأخير إنشاء نموذج تشغيلي.

ويتم التصويت بالتسجيل أولا على الموقع ثم اختيار الفئة: C7 E GOVERNMENT ثم التصويت بعدها لمشروع Geographic information system for territory planning عبر الموقع: https://www.itu.int/net4/wsis/stocktaking/Prizes/2020#start.

ويجرى التصويت في هذه المسابقة التي تنظم كل سنة في إطار منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (SMSI) خلال الفترة الممتدة من 21 ديسمبر 2019 إلى غاية 24 يناير 2020.

للإشارة فإن مسابقة “جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020” تكافئ أفضل 18 مشروعا في 18 فئة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال بهدف تعزيز مجتمع المعلومات.