مسابقة الأفكار المبتكرة بجامعة العلوم و التكنولوجيا بوهران : إحتضان خمسة مشاريع مختارة

وهران – تم إختيار خمسة (5) مشاريع مبتكرة ليتم احتضانها في حاضنة الأعمال لجامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف ” لوهران في إطار مسابقة الأفكار المبتكرة التي نظمت منتصف فبراير الماضي ، حسبما أستفيد اليوم السبت من مدير هذه الحاضنة.

من بين زهاء عشرين مشروعًا قدم إلى لجنة التحكيم المكونة من أساتذة و مختصين تم اختيار خمسة مشاريع مبتكرة في تخصصات مختلفة ليتم احتضانها على مستوى هذه الحاضنة المنشأة منذ فترة وجيزة ، وفقا لما ذكره عبد الكريم ماش لوأج.

و تتعلق هذه المشاريع المبتكرة بعدة مجالات لا سيما تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الهاتف المحمول (الحجز ، والاعتمادات …) والبيولوجيا و غيرها.

وسيستفيد أصحاب المشاريع الخمسة الفائزة من فترة إحتضان لمدة عام واحد على مستوى حاضنة الأعمال بالجامعة وتكوين و مرافقة و مساعدة لتحقيق مشاريعهم وإنشاء مؤسساتهم الناشئة.

و سيرافق هؤلاء في مجالات إنشاء خطط العمل والدراسات الفنية والمالية والحصول على براءات الاختراع على مستوى المعهد الوطني للملكية الفكرية وأيضًا في الحصول على علامة المشروع المبتكر وإنشاء المؤسسات الناشئة.

وتم تنظيم هذه المسابقة من قبل جامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران عبر حاضنتها و بالتعاون مع الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتطوير التكنولوجي و مجمع سوناطراك حيث سجل في المسابقة حوالي 40 متسابق في المرحلة الأولى