مسؤول فلسطيني: المخطط الصهيوني لتهجير المواطنين من غزة “جريمة حرب”

مسؤول فلسطيني: المخطط الصهيوني لتهجير المواطنين من غزة "جريمة حرب"

رام الله (فلسطين المحتلة) – اعتبر محمود الهباش, مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس, يوم الأربعاء, أن المخطط الصهيوني لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة “جريمة حرب”, مشددا على أن وقف نزيف الدماء بين أبناء الشعب الفلسطيني و وقف العدوان الصهيوني عليه هي “أولية”.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني – في تصريح صحفي – ان المخطط الصهيوني “بات مكشوفا ولم يعد خافيا على أحد ويؤكد الاحتلال بوضوح أن هدفه هو تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة”.

و أوضح أن الكيان الصهيوني “يخطط لإفراغ قطاع غزة من مواطنيه, وبالتالي منع الشعب الفلسطيني من البقاء في وطنه ومنعه من تنفيذ رؤيته بقيام دولة فلسطينية تضم الضفة الغربية وقطاع غزة”, مشددا على الرفض الفلسطيني الشعبي والرسمي لهذا المخطط الصهيوني المدمر.

و أشار محمود الهباش الى أن قطاع غزة “يعاني من القصف منذ أكثر من شهرين, يرغب من خلاله جيش الاحتلال تطبيق مقولة +أرض بلا شعب لشعب بلا أرض+” والكيان الصهيوني يعمل على استهداف الشعب الفلسطيني والوجود الفلسطيني و “يستخدم لتنفيذ ذلك كل الوسائل الممكنة لإبادة الشعب الفلسطيني بشكل كامل”.

و أضاف أن مستقبل غزة “هو مستقبل كل فلسطيني ولن يستطيع أحد أن يفصل مستقبل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس, إذ أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد وليس شعبين وقضية واحدة وليس اثنتين”.