مسؤول بوزارة الصناعة يطالب بإنشاء وكالة وطنية للأمن الصناعي

مسؤول بوزارة الصناعة يطالب بإنشاء وكالة وطنية للأمن الصناعي - الجزائر

على غرار الوكالة الوطنية للأمن الصحي

طالب الرئيس المدير العام للجامعة الصناعية بوزارة الصناعة، غريب سيفي، بإنشاء الوكالة الوطنية للأمن الصناعي، على غرار تلك التي أنشأت في قطاع الصحة.

وقال ذات المسؤول بوزارة الصناعة، الذي كان يتحدث في برنامج “ساعة نقاش”، على أمواج القناة الإذاعية الأولى، اليوم الأحد، إن هذه الوكالة ينبغي أن تكون مربوطة برئيس الجمهورية ليبقى تقييمها ومرافقتها مضمونان.

وأبرز ذات المسؤول، أن هذه الوكالة من مهامها تقييم ومرافقة المجالات ذات البعد الوطني والأخرى المرتبطة بالدولة.

ورافع الرئيس المدير العام للجامعة الصناعية بوزارة الصناعة، من أجل إعادة رسم خارطة طريق صناعية جديدة، وتقييم شامل للمؤسسات وتغيير استراتيجية تسييرها، داعيا إلى الإقرار بفشل بعض مؤسسات وحلها وإعادة بعث أخرى بديلة عنها، وإعادة النظر في نمط التسيير والتوزيع بالمؤسسات والمجمعات الصناعية.

وتحدث المسؤول بوزارة الصناعة، عن قدرات كبيرة في التسيير لدى الطاقات البشرية بمناطق الظل، مؤكدا أن الإشكال يكمن في عدم تقييمها، داعيا إلى وضع سلم لتقييم الإطارات وتثمينها عن طريق التحفيز.

في سياق آخر، أعلن الرئيس المدير العام للجامعة الصناعية بوزارة الصناعة، غريب سيفي، عن اعتماد الجزائر على التجربة التونسية في الخبرة التقنية في مجال صناعة الجلود والنسيج، كاشفا عن وضع ورقة طريق لتطوير منتجاتها وتسويقها كمنتوج محلي خالص.