مسؤول أممي: الكيان الصهيوني يفتعل المشكلات في المنطقة من أجل عدم الامتثال للقوانين الدولية

جنيف- قال رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة, هيثم أبو سعيد, اليوم الجمعة, إن الكيان الصهيوني يفتعل المشكلات في المنطقة من أجل عدم الامتثال إلى القوانين الدولية وتعطيل قرار إنهاء العدوان على قطاع غزة.

وأضاف أبو سعيد – في تصريح صحفي – أن عدد شهداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بلغ أكثر من 135  “وهو رقم لم يحدث في تاريخ المؤسسة الأممية”, مما يدل على أن الكيان الصهيوني “لا يحترم القانون الدولي ولا يقيم له وزنا ولا يأبه لارتدادات هذا القانون على المستوى الفردي والدولي”.

وأكد المسؤول الأممي أن الولايات المتحدة تتعامل بازدواجية معايير تجاه القضية الفلسطينية , لافتا إلى أن الاحتلال الصهيوني يسعى إلى عدم إيقاف العدوان من خلال افتعال المشكلات المختلفة .

ولليوم ال245 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الصهيوني, عدوانه على قطاع غزة برا وبحرا وجوا, مما أسفر عن ارتقاء  36731 شهيدا و اصابة 83530 آخرين, إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع.

ويواصل الكيان الصهيوني هذا العدوان متجاهلا قرارا من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا, وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومه على مدينة رفح جنوب القطاع, واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية, وتحسين الوضع الإنساني بغزة.