مرموري: قروض للمتعاملين الإقتصاديين والسياحيين لبعث نشاطهم بعد الحجر

مرموري: قروض للمتعاملين الإقتصاديين والسياحيين لبعث نشاطهم بعد الحجر - الجزائر

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية حسن مرموري، أن السلطات العمومية عازمة على مرافقة المتعاملين الإقتصاديين بما فيهم مهني قطاع السياحة من أجل اعادة بعث نشاطهم التجاري بعد رفع الحجر الصحي.

وقال الوزير، اليوم الإثنين أثناء أشغال الدورة الـ 63 للجنة الجهوية الافريقية التي نظمتها المنظمة العالمية للسياحة عبر استعمال تقنيات التحاضر عن بعد, أن السلطات العمومية  في البلاد إلتزمت بمسؤوليتها اتجاه هؤلاء المتعاملين والمهنيين من خلال مرافقتهم من أجل اعادة بعث نشاطهم الاقتصادي من خلال التكفل بقضية منح القروض والتخفيف أيضا من التحصيل الجبائي وشبه الجبائي  والحفاظ على مناصب الشغل.

وأضاف مرموري، أنه تم عقد لقاءات مع ممثلين عن هؤلاء المتعاملين للاستماع إلى انشغالاتهم ومرافقتهم من أجل ايجاد حلول مناسبة لمشاكلهم المالية الصعبة التي يمرون بها جراء توقف نشاطهم  التجاري.

وبخصوص موسم الاصطياف ل 2020, قال وزير السياحة بأن هذا الموسم مرتبط بصفة رسمية برفع الحجر الصحي و التحضير له يتم في اطار عمل منسق مع كل القطاعات المعنية خاصة وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.

من جهة اخرى، اعتبر  مرموري أن هذا اللقاء الذي شارك فيه وزراء السياحة من مختلف البلدان الافريقية فرصة سانحة للتأكيد على ضرورة تعزيز وتنسيق التعاون الافريقي في المجال السياحي من خلال تبادل الخبرات والتجارب والزيارات ما بين سياح القارة.

كما اكد الوزير على تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمساهمة في تطوير البنية التحتية في مجال السياحة وترقية الترويج للوجهة الافريقية والاعتماد على السياحة الداخلية والوطنية والجهوية ثم العالمية بعد القضاء جائحة كورونا.