مركز مكافحة السرطان بوهران: مسرع خطي جديد يدخل حيز التشغيل نهاية مارس

وهران – إنطلق مركز مكافحة السرطان بمسرغين بولاية وهران في تجهيزات إستباقية لتركيب مسرعين خطيين جديدين (معدات العلاج الإشعاعي) حيث ينتظر أن يدخل المسرع الخطي الأول حيز التشغيل نهاية مارس 2024، حسبما أفاد به مدير المركز، قادة بعطوش.

و قال السيد بعطوش في تصريح لوأج أن مركز مكافحة السرطان أطلق إجراءات اقتناء مسرعين خطيين ينتظر استلام الأول في الأيام المقبلة, مضيفا أنه في انتظار استلام المعدات تم إرسال فرقة تقنية من طرف الشركة المصنعة تتكفل حاليا بالتحضيرات الاستباقية لتركيب الجهازين.

و أوضح نفس المسؤول أن المسرع الخطي الأول سيدخل حيز التشغيل في نهاية شهر مارس فيما ينتظر الانطلاق في تركيب الثاني بمجرد الانتهاء من الأول.

و سينعكس دخول المسرعين حيز التشغيل بشكل ايجابي على التكفل بالمرضى فيما يخص العلاج الإشعاعي بهذه المؤسسة الاستشفائية الخاصة بالسرطان.

و ذكر السيد بعطوش أن “المسرع الخطي الوحيد في المؤسسة حاليا يتكفل بما بين 40 و 60 مريضا يوميا مع مواعيد متباعدة, مؤكدا بأن اقتناء الجهازين الجديدين سيسمح برفع عدد المستفيدين من العلاج و تقليص مدة الانتظار.

و من جانبه أشار مدير الصحة والسكان الحاج بوطواف إلى أن إجراءات اقتناء معجلين خطيين آخرين لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي وهران تسير بشكل جيد مما سيرفع العدد الإجمالي لهذه المعدات إلى خمسة بولاية وهران في انتظار استلام المشروع الخاص بمعهد السرطان بوهران لتجهيزه أيضا بمسرع سادس.

اقرأ المزيد