مراكز التكوين المهني تخيط 300 ألف كمامة طبية و3 آلاف بدلة طبية - الجزائر

مراكز التكوين المهني تخيط 300 ألف كمامة طبية و3 آلاف بدلة طبية

كشفت وزيرة التكوين المهني، هيام بن فريحة، عن مساهمة قطاعها بـ 300 ألف كمامة طبية، و3 آلاف بذلة طبية وفق المعايير من إنتاج أساتذة وتقنيي المراكز عبر التراب الوطني.

وأوضحت الوزيرة، لدى حلولها ضيفة على برنامج “ضيف الصباح” على القناة الإذاعية الأولى، اليوم الثلاثاء، أن 870 أستاذا قد تطوعوا عبر 40 ولاية، لخياطة الكمامات الوقائية في مراكز التكوين، مبرزة أنه إلى غاية الأسبوع الماضي، ساهم عمال القطاع في إنتاج 300 ألف كمامة و3 آلاف بذلة طبية لصالح المستشفيات مشيدة بجهد عمال القطاع، داعية في هذا السياق إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية داخل المراكز.

وقالت هيام بن فريحة، أنه تم في هذا السياق تسخير معهد المدية لصيانة الأجهزة الطبية لمساعدة المستشفيات بالتنسيق مع مديريات الصحة.

وأكدت وزيرة التكوين المهني، أن القطاع يبحث الآن استئناف الدروس للممتهنين والمتربصين باستكمال الجوانب النظرية عبر دروس تبث في التلفزيون الجزائري وعبر الأرضيات الرقمية المخصصة للغرض، خاصة فيما يتعلق بالتخصصات الضرورية كصيانة الأجهزة الطبية، وتركيب السيارات والسياحة، إلى غاية تحسن الأوضاع واستكمال الجانب التطبيقي والعملي.