مراد يشرف على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى يتسع لـ60 سريرا ببلدية لحدادة

مراد يشرف على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى يتسع لـ60 سريرا ببلدية لحدادة

سوق أهراس – أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ابراهيم مراد يوم الأربعاء على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى يتسع لـ60 سريرا ببلدية لحدادة الحدودية بولاية سوق أهراس.

و بعد أن أشرف رفقة وزير المجاهدين و ذوي الحقوق العيد ربيقة بالكاف (تونس) مع نظيره وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين و وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، حياة قطاط قرمازي على إحياء الذكرى ال 65 لأحداث ساقية سيدي يوسف (8 فبراير 1958) قام السيد ابراهيم مراد مساء اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى يتسع لـ60 سريرا ببلدية لحدادة.

و أوضح بالمناسبة والي ولاية سوق أهراس الوناس بوزقزة داخل خيمة عملاقة تم نصبها بعين المكان أن هذا المشروع الذي يندرج في إطار البرنامج القطاعي قد تطلب غلافا ماليا بقيمة 2,84 مليار دج  فيما حددت آجال الإنجاز ب 3 سنوات.

و سيسمح هذا المستشفى عند دخوله حيز الخدمة بتخفيف عناء تنقل قاطني بلدية لحدادة والبلديات الحدودية المجاورة لها للعلاج بعاصمة الولاية وولايات أخرى من الوطن، حسب ما أشار اليه والي الولاية.

و ذكر ذات المسؤول أن ولاية سوق أهراس قد شرعت مؤخرا في بناء مستشفى يتسع لـ 120 سريرا بتكلفة مالية تقدر ب 3,15 مليار دج، مضيفا في ذات السياق بأن الإجراءات الإدارية المتعلقة بمشاريع بناء 3 مستشفيات أخرى جارية.


اقرأ أيضا :       برج باجي مختار: إرادة قوية لتدارك التأخر التنموي بهذه الولاية الحدودية


و يتعلق الأمر في هذا السياق حسب ما أوضحه الوالي بمشاريع لبناء مستشفيات بكل من سوق أهراس و سدراتة و أم العظايم يتسع كل واحد منها لـ120 سريرا.

كما أشرف وزير الداخلية الذي كان مرفوقا بوزير المجاهدين و السلطات المدنية و العسكرية لولاية سوق أهراس على إطلاق أشغال إنجاز الشطر الثاني لمشروع تعزيز التزويد بمياه الشرب لفائدة سكان منطقة لفويض ببلدية أولاد مومن انطلاقا من تحويل مياه لحدادة و لخضارة و أولاد مومن و ذلك بتخصيص غلاف مالي يقدر بـ 25 مليون دج.

كما تم بالمناسبة وضع حيز الخدمة الربط بشبكة الغاز الطبيعي في إطار صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية لفائدة سكان مشاتي كل من بير لوحيشي و بلومي و عون الله و بولحية التابعة لبلدية لحدادة، حيث تم ربط 540 منزلا بشبكة الغاز الطبيعي و 223 منزلا آخر بالكهرباء و كذا ربط 33 مستثمرة فلاحية بالكهرباء الريفية.

اقرأ المزيد