مدارس أشبال الأمة تشرع في استقبال التلاميذ المرشحين للالتحاق بها

مدارس أشبال الأمة تشرع في استقبال التلاميذ المرشحين للالتحاق بها - الجزائر

توفير جميع الإمكانيات وتحكم في الظروف التنظيمية

شرعت مدارس أشبال الأمة التابعة للجيش الوطني الشعبي في استقبال التلاميذ المرشحين للانضام إليها للسنة الدراسية الجديدة 2019/ 2020 وتم استقبال هؤلاء التلاميذ  على دفعات في ظروف تنظيمية محكمة وتوفير جميع الإمكانيات.

وفي هذا الصدد تم إجراء الفحص الطبي وفق معايير محددة من طرف المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية على أن يتم توجيه المقبولين من اجل إجراء الاختبار التجريبي في اللياقة البدنية لتليها المسابقة الكتابية خلال اليوم الأخير من مسابقة الالتحاق بمدارس أشبال الأمة. هذا وأثنى التلاميذ المترشحون على توفير جميع الإمكانيات والظروف المواتية في التنظيم، وهو مايساهم في تحقيق رغبتهم في الانضمام لمدارس أشبال الأمة وبالتالي المساهمة في بناء مستقبلهم ومستقبل الوطن.

يذكر أن مدارس أشبال الأمة المتواجدة في ولايات المسيلة وتيارت وبشار والأغواط وباتنة وبجاية وتمنراست والبليدة ووهران وسطيف تضمن برنامجا تكوينيا من خلال تطبيق البرنامج الرسمي للتعليم العام لوزارة التربية الوطنية ويلقن خلالها الأشبال القواعد الأساسية للانضباط في صفوف الجيش الوطني الشعبي طبقا لبرنامج تكوين شبه عسكري على أن يستفيد الأشبال من العطل المدرسية المبرمجة من طرف وزارة الدفاع الوطني ووزارة التربية، مع العلم أن المقبولين في مدارس أشبال الأمة هم المتحصلون على مستويات دراسية ممتازة ولهم رغبة في الانضمام الى صفوف الجيش الوطني الشعبي، مع العلم أن وزارة الدفاع الوطني كانت قد فتحت باب الانخراط في مدارس أشبال الأمة. وكشفت الوزارة عن تنظيم مسابقة في هذا الإطار للسنة الدراسية 2019/ 2020.