محمد عرقاب:سوناطراك تحترم التزاماتها مع زبائنها و تعمل جاهدة لإعادة مركب أرزيو بكل مؤهلاته للخدمة

محمد عرقاب:سوناطراك تحترم التزاماتها  مع زبائنها و تعمل جاهدة لإعادة مركب أرزيو بكل مؤهلاته للخدمة - الجزائر
 أكد وزير الطاقة محمد عرقاب مساء الأربعاء بوهران على هامش زيارة ميدانية لمكان الحادث الذي سجل ليلة الإثنين الفارط بالمنطقة الصناعية لأرزيو أن سوناطراك تحترم التزاماتها و تعهداتها مع زبائنها و شركائها.

و قال الوزير إن شركة سوناطراك لها ست وحدات بمركب تمييع الغاز “جي آن آل 1 زاد” و وحدات أخرى تنتج الغاز المميع بدون إنقطاع مطمئنا أنه “سوف لن يكون أي تأثير على العقود مع الشركاء و الزبائن و على صادرات الجزائر.
و صرح في هذا الصدد أن المركب له الكثير من وحدات تمييع الغاز و المخزون الكبير الموجود به يغطي كل التزامات سوناطراك الدولية.

و من جهة أخرى أعلن الوزير أن سوناطراك ستعمل جاهدة لإعادة المركب بكل مؤهلاته للخدمة مشيرا  إلى أن خبراء جزائريين لهم تكوين عالمي عزلوا منطقة الحادث و هم حاليا بصدد البحث عن السبب الرئيسي له لإتخاذ الإجراءات اللازمة مذكرا بأن “سوناطراك لها برنامج تكوين متواصل و متطور في مختلف التخصصات و المجالات منها الحرائق و الإنفجارات و أن عمالها دائما في درجة عالية من التأهب للتدخل في أي حادث.و أضاف  الوزير أن العمال المتدخلون في الحادث جزائريون مائة بالمائة تكونوا عند سوناطراك على معدات و وسائل حديثة و عالمية مؤكدا بأن “كل منطقة أرزيو و وحدات سوناطراك مؤمنة.

كما صرح  عرقاب بأن سوناطراك من خلال هذا التدخل برهنت أنها شركة عالمية و ذلك بفضل التحكم التقني في الحادث في ظرف نصف ساعة من وقوعه و عزل الوحدات الأخرى المجاورة بفضل العمال المقيمين و أعوان التدخل.
 للتذكير فإن الحادث تسبب  في إصابة شخصين أحدهما تقني أمن صناعي و الأخر رئيس فرق وحدة التدخل بحروق من الدرجة الثانية و الثالثة حسب مصدر استشفائي.

المصدر: واج

اقرأ المزيد