محمد أعراب فتهاني يفوز بالجائزة الكبرى الهاشمي قروابي لعام 2024

محمد أعراب فتهاني يفوز بالجائزة الكبرى الهاشمي قروابي لعام 2024

الجزائر – توج مطرب الشعبي الشاب محمد أعراب فتهاني مساء أمس السبت بالجزائر العاصمة بالجائزة الكبرى للطبعة ال9 للجائزة الكبرى الهاشمي قروابي التي تنافس عليها ثمانية عشر (18) متسابقا.

ونظمت هذه الطبعة التي حملت شعار ” الجزائر زينة البلدان” خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 أكتوبر 2024 بقاعة قصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.

وخلال حفل الاختتام, منحت لجنة التحكيم التي ترأسها المؤلف والملحن ومؤدي أغنية الشعبي محمد العمراوي و الملحن المتخصص في الموسيقى و تقنيات الآلات محمد روان و الأستاذ والشاعر والباحث في التراث  و شعر الملحون خالد ياسين شهلال الجائزة الأولى في هذه المسابقة لمحمد أعراب فتهاني من الجزائر العاصمة.

أما الجائزة الثانية فقد عادت لمعاذ بنزاوي من الجزائر العاصمة أمام المغنية الشابة صاحبة الصوت الشجي سارة بن سماي من بوفاريك التي تحصلت على الجائزة الثالثة فيما تحصل محمد مروان لاميني من الجزائر العاصمة على جائزة لجنة التحكيم.

وبعد إعلان النتائج, تم منح الفائزين “الكأس الفخرية و”شهادة النجاح” مع دعم مالي” حسب تصنيف الجوائز إضافة “إلى تمكين الفائز بالجائزة الكبرى (الجائزة الأولى) فرصة ” تسجيل أول ألبوم, كما هو معتاد كل سنة, حسب المنظمين.

وقبل ذلك, ظهر المتنافسون ال18 على الجائزة الكبرى “الهاشمي قروابي” على خشبة قاعة قصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة و هم يحملون العلم الوطني وعلم فلسطين حيث أدوا المقطوعة الشهيرة للمطرب الراحل محمد الباجي (1933-2003) “نفديك يا فلسطين” في إشادة بالشعب الفلسطيني سيما في قطاع غزة التي تعيش منذ 7 أكتوبر 2023 تحت القصف الغاشم و المتواصل للجيش الاستعماري الصهيوني.

يذكر أن 18 موهبة شابة من مختلف مدن الوطن شاركوا بقاعة قصر الثقافة مفدي زكريا في منافسة الطبعة ال9 لجائزة الهاشمي قروابي التي نظمت تحت إشراف وزارة الثقافة و الفنون بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وتعتبر الجائزة الكبرى الهاشمي قروابي مسابقة سنوية تهدف إلى ” اكتشاف وتشجيع المواهب الشابة” لأغنية الشعبي على المستوى الوطني.