محامي بهاء الدين طليبة: يجب استدعاء الجنرال طرطاق …!

محامي بهاء الدين طليبة: يجب استدعاء الجنرال طرطاق …! - الجزائر

أودعت هيئة الدفاع عن بهاء الدين طليبة، النائب السابق لولاية عنابة، طلب لدى المحكمة لاستدعاء الجنرال المسجون عثمان طرطق ليمثل كشاهد.
و في تصريح لصحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية ،أكد المحامي شمس الدين عمراني ، إن استدعاء المنسق السابق للأجهزة الأمنية لرئاسة الجمهورية لمحاكمة موكله طليبة “ضروري.”

وأضاف المحامي إن “قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد شكل إنابة فضائية. حتى أنه قام بالتحرك على مستوى مديرية الأمن الداخلي ليتأكد ما إذا كان بهاء الدين طليبة قد حصل بالفعل على خدمة أمنية في هذه القضية ”.

وقال المحامي أن موكله “ضبط اللواء عثمان طرطق وتعامل معه شخصياً في هذه القضية” ، مضيفاً أن قاضي التحقيق الابتدائي لم يستمع إلى اللواء السابق ، فيما اقترح ذلك الأمن الداخلي . ,اضاف المحامي أيضا إنه “قدم طلبا رسميا إلى رئيس الغرفة الجنائية للأسباب نفسها” خلال محاكمة الاستئناف

للإشارة ، الجلسة الثانية لهذه المحاكمة سيرأسها في 22 نوفمبر قاض جديد.
واضاف المحامي ان موكله يصر هذه المرة على حضور اللواء عثمان طرطق الذي يجب أن يتم استدعائه للشهادة امام رئيس الغرفة الجزائية.

كما أكد أنه في عام 2017 ، “تلقى الجنرال طرطق ، الذي كان يترأس الأمن الداخلي ، شخصيًا إدانة موكلي ضد نجلي الأمين العام السابق لفلن أولد عباس”.حسب ما جاء في نفس المصدر

اقرأ المزيد