محامو سيدي بلعباس والشلف ضد الخامسة

محامو سيدي بلعباس والشلف ضد الخامسة - الجزائر

نظم صباح اليوم عدد من محامي ولاية سيدي بلعباس وقفة سلمية قبالة مقر المحكمة أين عبروا عن رفضهم المطلق للعهدة الخامسة بعدما رددوا مطولا وأمام أعين مواطنين وجمع من رجال الإعلام وعدد من الفضوليين شعار “واقفون واقفون صامدون صامدون والخامسة لن تكون”.

وقال الأستاذ كرمة محمد متحدثا باسم زملائه:”إن الدفاع يؤكد اليوم مساندته للحراك الشعبي الرافض للفساد وللاستمرارية ولكل الممارسات غير القانونية وغير الدستورية التي تمارس ضد الشعب الجزائري، وما لاحظناه هو أن النظام يصم آذانه حيال ما يريده الشعب مع أن هذا الأخير هو مصدر كل سلطة ومصدر الشرعية وفقا لما يؤكد عليه الدستور الجزائري”.

المتحدث أضاف قائلا:” النداء الذي نوجهه لهذا النظام هو ضرورة أن يستمع إلى هذا الشعب الذي نتواجد اليوم لنعبر عن آلامه بحكم أن الدفاع يبقى جزءا لا يتجزأ من هذا الشعب”.

من جهتهم نظم، اليوم الإثنين، محامو مجلس قضاء الشلف وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم للعهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

ورفع أصحاب الجبة السوداء شعارات منددة بترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة وطالبوا بضرورة احترام الدستور وحمايته من الانتهاكات التي مسته، وردد المحامون عبارات تدعوا إلى رفض الخامسة بسبب عدم دستورية الإجراء وعجز الرئيس عن ممارسة أبسط مهامه، مما يعرض البلاد إلى مخاطر كبيرة في ظل الرفض الشعبي الواسع لعهدة جديدة للرئيس المترشح.

اقرأ المزيد