مجمع سونلغاز يكرم عماله من ذوي الاحتياجات الخاصة

الجزائر – نظم مجمع سونلغاز, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, احتفالية تكريم على شرف عماله من ذوي الاحتياجات الخاصة, وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لهذه الفئة المصادف ل 14 مارس من كل سنة.

وجرت الاحتفالية بمركز التكوين التابع للمجمع ببن عكنون, بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, يوسف شرفة, ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز,مراد عجال, والأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء والأمين العام بالنيابة للاتحاد العام للعمال الجزائريين, حمو طواهرية.

وفي كلمة له بالمناسبة, ثمن السيد عرقاب هذه المبادرة التي نظمها مجمع سونلغاز عن طريق صندوق الخدمات الاجتماعية والثقافية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية والتعاضدية العامة لعمال الصناعات الكهربائية والغازية, مثمنا دعم قطاعه للأنشطة الاجتماعية لمجمع سونلغاز, لاسيما تلك ذات الطابع الانساني.

من جانبها, أشارت السيدة كريكو إلى تسجيل زيادة في عدد العمال من ذوي الهمم المدمجين في الانشطة الاقتصادية, مقارنة بالسنة الماضية, وهو ما “يعكس سياسة دعم الادماج الاجتماعي التي يسهر عليها القطاع تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرامية لتعزيز الادماج الاجتماعي والاقتصادي لفئة ذوي الهمم”.

من جهته, أبرز السيد شرفة أهمية ادماج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوسط المهني, لافتا إلى النتائج المحققة في هذا المجال, حيث أثبت العديد منهم جدارتهم في مختلف التخصصات.

أما الرئيس المدير العام لسونلغاز, فقد أكد سعي المجمع لمواصلة جهود تنمية مهارات عمالها من ذو الاحتياجات الخاصة ودفعهم لمناصب تتلاءم مع كفاءتهم وخبرتهم في مختلف المهن والتخصصات, مع توفير الخدمات الصحية والاجتماعية الضرورية.

وفي هذا السياق, ذكر السيد عجال بأن مجمع سونلغاز يوظف حاليا 242 عاملا من ذوي الهمم من بينهم 52 اطارا (41 رجل و11 امرأة).

وتم خلال الاحتفالية توزيع إعانات مالية لعمال المجمع من ذوي الاحتياجات الخاصة, فضلا عن توزيع كراسي متحركة ودراجات كهربائية متحركة.