مجلس نقابات ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية يجدد دعمه لنضال الشعب الصحراوي

سيدني – جدد مجلس نقابات ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية دعمه للشعب الصحراوي في نضاله من أجل الحرية والاستقلال وحث حكومة بلاده على عدم بيع الأسلحة أو المعدات العسكرية للنظام المغربي المتورط في حرب احتلال غير قانونية ووحشية في الصحراء الغربية.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) أن مجلس نقابات ولاية نيو ساوث ويلز عقد اجتماعا حضره عدد كبير من المسؤولين يمثلون مختلف النقابات في الولاية, أسفر عن توصية تعبر عن دعم المجلس “القوي” للشعب الصحراوي في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.
وأدان المجلس الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي يرتكبها المغرب في الصحراء الغربية المحتلة, مدينا استخدام المغرب للمسيرات لاستهداف وقتل المدنيين في المناطق المحررة.
ودعا المجلس حكومة بلاده الى تقديم الدعم الكامل لشعب الصحراء الغربية وتنفيذ سياسة حزب العمال الأسترالي التي تم تبنيها بشأن هذه القضية, مطالبا في ذات الصدد الشركات الأسترالية بالامتناع عن نهب موارد الصحراء الغربية.
كما حث البيان الحكومة الأسترالية على عدم بيع الأسلحة أو المعدات العسكرية للنظام المغربي المتورط في حرب احتلال غير قانونية ووحشية في الصحراء الغربية.
وأشارت وأص الى أن المجلس دعا الناشط الصحراوي ومنسق “إيكيب ميديا”, محمد ميارة, لإلقاء كلمة في الاجتماع وال تي استهلها بتوجيه التحية لمجلس النقابات على دعمه الراسخ والتاريخي للقضية الصحراوية.
كما تناول عمل مجموعته التي أصبحت مجموعة حيوية ملتزمة بتوثيق وفضح واقع الحياة تحت الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.
وأكد الناشط الصحراوي على أن “المغرب مستمر في ممارساته القمعية والوحشية ضد المدنيين الصحراويين”, مستشهدا بما يتعرض له نشطاء الخط الأمامي, مثل أمينتو حيدار, التي تعرضت للاعتقال والتعذيب بشكل متكرر بسبب نشاطها السلمي وسلطانة خيا, التي تعرضت لاعتداءات وحشية وإقامة جبرية لمدة سنتين وتحملت معاملة مروعة بسبب مقاومتها للاحتلال.
وأشارت وكالة الانباء الصحراوية الى أن قنصل المغرب الشرفي في ولاية نيو ساوث ويلز تعرض الى انتقادات واسعة من قبل الحضور الذين طالبوا بطرده من قاعة  الاجتماع, عندما بدأ بطرح أسئلة مستفزة في محاولة لإبعاد الأنظار عن موقف المجلس الجلي والواضح في دعمه للشعب الصحراوي.

 

 

اقرأ المزيد