مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارين لصالح فلسطين حول حق تقرير المصير وعدم شرعية المستوطنات

مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارين لصالح فلسطين حول حق تقرير المصير وعدم شرعية المستوطنات

جنيف – اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في دورته الـ52 التي استكملت أعمالها، يوم الثلاثاء، القرارين الخاصين بفلسطين تحت البند السابع (7) لأجندة مجلس حقوق الإنسان، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و صوتت أغلبية ساحقة للدول الأعضاء على قراري المستوطنات الصهيونية في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية, وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

و أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, في بيان لها, بدور الدول والمجموعات التي تبنت ودعمت وصوتت بالإجماع لصالح القرارين, مؤكدة أن هذا التصويت يشكل رسالة للاحتلال الصهيوني الفاشي وقياداتها, قائلة إن”جرائمهم لن تمر دون عقاب, وإن أرض دولة فلسطين الخالية من المستوطنات هي المكان الذي يمارس عليه شعبنا الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف, وعلى رأسها حق تقرير المصير”.

و طالبت الخارجية الفلسطينية, الدول بالوفاء بالتزاماتها في مواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان, معربة عن رفضها لمواقف الدول التي لم تدعم القرارات.

و اعتبرت الوزارة, أن “غياب اتخاذ مواقف وخطوات ضد انتهاكات حقوق الإنسان والتصويت, قد فضح هذه الدول بتصويتها السيئ والسلبي وهو نقطة سوداء في سجلها ومواقفها غير المبدئية, ويبين فكرها الحقيقي غير المتسق مع حقوق الإنسان”.

و يشار الى أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة, يعتمد في معظم جلساته الدورية قرارات لصالح فلسطين, وخاصة المتعلقة بحقه في تقرير مصيره أو رفض استيطان الكيان الصهيوني.

اقرأ المزيد