مجلس التعاون الخليجي: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مأساوية وتحتاج إلى مساعدات إغاثية “عاجلة”

جنيف – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, جاسم محمد البديوي, أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة “مأساوية” و”تحتاج إلى مساعدات إغاثية “عاجلة” ودعم كبير من كافة الدول والمنظمات لرفع المعاناة عن أهالي القطاع”.

جاء ذلك خلال لقائه مع مارتن غريفيث, وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة  في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

و رحب الطرفان بالهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها من خلال الجهود الكبيرة التي بذلتها قطر ومصر, معربين عن أملهما في أن تتوج هذه في الاتجاه نحو وقف مستدام لإطلاق النار وإنهاء العدوان بشكل نهائي.

و شدد البديوي, على التزام دول المجلس الثابت ببذل الجهود كافة لتخفيف المعاناة في غزة, مشددا على “أهمية الحاجة الفورية لتعزيز المساعدات والدعم الإنساني, وضرورة الالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية وأهمية المساءلة عن كل الانتهاكات المرتكبة وما سببته من تداعيات خطيرة على كل الجوانب في قطاع غزة.

من جهته نوه ,غريفيث ب”سرعة استجابة دول مجلس التعاون وإرسالها لجميع المساعدات الإنسانية والإغاثية ومد الجسور الجوية اللازمة لذلك واستعدادها الدائم لدعم الجهود الإنسانية في قطاع غزة”, مؤكدا “أهمية الجهود الدولية المشتركة لمواجهة التحديات المعقدة التي يواجهها أهالي غزة”.

اقرأ المزيد