مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري: السيد مولى يتحادث مع نائب رئيس البنك الدولي

مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري: السيد مولى يتحادث مع نائب رئيس البنك الدولي

الجزائر – استقبل رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري, كمال مولى, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, أوسمان ديون, الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر, حسبما أفاد به بيان للمجلس.

وتم استقبال, السيد ديون, والوفد المرافق له من قبل السيد مولى وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس, حيث “ركزت المناقشات على إصلاحات المالية العمومية الرامية إلى الاستفادة الأمثل من موارد الميزانية والتنويع الاقتصادي وتثمين الصادرات خارج المحروقات والانتقال الطاقوي”, يضيف البيان.

وبهذه المناسبة, أكد السيد مولى بأن “الإصلاحات التي بادرت بها الحكومة عززت الثقة في البيئة الاقتصادية وكان لها تأثير إيجابي للغاية على مناخ الأعمال”.

وهذا ما يفسر, حسب المصدر ذاته, الزيادة الكبيرة في الاستثمار, لاسيما في القطاع الخاص وفي جميع المجالات من الزراعة إلى الصناعة.

من جهته, أشار السيد ديون إلى “بروز جيل جديد من رواد الأعمال في إفريقيا بما في ذلك الجزائر, يدركون التطورات العالمية ويتمتعون بقدرة كبيرة على التكيف”, وفق البيان.

كما أكد بأن “رواد الأعمال الجزائريين يستثمرون بحماس في الديناميكيات الاقتصادية للبلاد”, معتبرا في الوقت نفسه أن ”إمكانات وديناميكية الجزائر لا تزال غير معروفة على المستوى الدولي”.

وفي هذا الإطار, أكد السيد ديون أن ”البنك الدولي مستعد لدعم الشركات الجزائرية على المستوى الدولي”, يضيف المصدر ذاته.