مجلس الأمة يشارك في مائدة مستديرة بعنوان “أصوات النساء العربيات من أجل غزة”

مجلس الأمة يشارك في مائدة مستديرة بعنوان "أصوات النساء العربيات من أجل غزة"

 الجزائر – شارك مجلس الأمة اليوم الثلاثاء بعاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان, في مائدة مستديرة بعنوان “أصوات النساء العربيات من أجل غزة”, من تنظيم ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر, أن عضو مجلس الأمة وعضو الهيئة التنفيذية لائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة, السيدة نوارة سعدية جعفر, تمثل المجلس في هذه المائدة المستديرة التي تجري أشغالها على مدار يومين. 

وخلال النقاش, عبرت السيدة نوارة سعدية جعفر, عن “التضامن الكبير للشعب الجزائري والمرأة الجزائرية مع أختها الفلسطينية”, وذكرت ب”الموقف المبدئي للجزائر اتجاه القضية الفلسطينية العادلة”, مؤكدة أن الجزائر “كانت وستظل وفية للقضية وحاضنة للأشقاء الفلسطينيين في السراء والضراء”.

كما أكدت على أن الجزائر “ستبذل كل ما في وسعها للدفاع عن القضايا العادلة في العالم وأن الدفاع عن القضية الفلسطينية سيكون في مقدمة أولوياتها خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن للعهدة (2024 -2025)”.

وأشار البيان إلى أن هذا اللقاء يعد “وقفة تضامنية مع المرأة الفلسطينية المناضلة, وإحياء لليوم العالمي للمرأة, الذي يمر هذا العام والمرأة الفلسطينية ونساء غزة, تعشن وطأة الحرب وآثارها النفسية والجسدية, بدءا من ترك منازلهن, مرورا بفقدان مقومات الحياة, وصولا لفقدان أفراد من عائلاتهن وأطفالهن”.

وأضاف أن “الاعتداء على كرامة المرأة الفلسطينية وحقوقها اتخذ أبعادا مرعبة, من محتل غاصب ضرب عرض الحائط كل القوانين والتشريعات الدولية الحامية لحقوق الإنسان ومنها حقوق المرأة, أمام صمت دولي مخز”.

اقرأ المزيد