مجلس الأمة يشارك في المنتدى البرلماني بمناسبة إنعقاد المنتدى السياسي للأمم المتحدة الرفيع المستوى

مجلس الأمة يشارك في المنتدى البرلماني بمناسبة إنعقاد المنتدى السياسي للأمم المتحدة الرفيع المستوى

الجزائر- يشارك مجلس الأمة, غدا الثلاثاء, في أشغال المنتدى البرلماني بمناسبة إنعقاد المنتدى السياسي للأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة بنيويورك, حسبما أفاد به, يوم الإثنين, بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أنه “بتكليف من رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, يشارك نائب رئيس المجلس, السيد سالم بن مبارك, في فعاليات المنتدى البرلماني بمناسبة انعقاد المنتدى السياسي للأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة, الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)”.

وأضاف البيان أنه من المنتظر أن “يركز المشاركون في المنتدى البرلماني لهذا العام على هدفين من أهداف التنمية المستدامة, قيد المراجعة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى, والمتعلقين بالهدف رقم 13 حول اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وآثاره, والهدف رقم 16 الخاص بتعزيز المجتمعات السلمية والشاملة للجميع, وضمان الوصول إلى العدالة وبناء مؤسسات فعالة وقوية”.

وسيشكل المنتدى –مثلما أشار إليه المصدر ذاته– “فرصة كبيرة للرقابة البرلمانية على الإجراءات الحكومية وسيسلط الضوء على الخطوات الملموسة التي يمكن للبرلمانات اتخاذها لتعزيز تحقيق هذه الأهداف وتبادل أفضل الممارسات التشريعية بشأن التنمية المستدامة, والمساعدة في إعادة ضبط أهداف التنمية المستدامة ككل”.