مجلس الأمة يرفع الحظر عن أعضاء الحكومة

مجلس الأمة يرفع الحظر عن أعضاء الحكومة - الجزائر

استئناف الجلسات العلنية لمناقشة مشاريع قوانين الحكومة

أعلن مكتب مجلس الأمة، اليوم، عن استئناف أشغال الجلسات العلنية، بداية من يوم الاثنين 17 جوان، لمناقشة مجموعة قوانين بحضور أعضاء الحكومة.

وجاء في بيان لمجلس الأمة، أنه تقرر استئناف الجلسات العلنية ابتداء من يوم الإثنين 17 جوان لتقديم ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 06- 01 والمتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، على أن يواصل المجلس أشغاله يوم الثلاثاء 18 جوان، لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلق بالقواعد العامة المتعلقة بالوقاية من أخطار الحريق والفزع، وسيتم عرض مشروعي هذين القانونين للمصادقة في جلسة عامة تعقد يوم الخميس 20 جوان الجاري.

وسيواصل المجلس أشغاله فيما بعد، بداية من يوم الأحد 23 جوان الجاري بعقد جلسة تخصص لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلق بالأنشطة النووية، بينما تخصص جلسة يوم الإثنين 24 جوان لتقديم ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 88- 08 والمتعلق بنشاطات الطب البيطري وحماية الصحة الحيوانية.

أما جلسة يوم الثلاثاء 25 جوان ستخصص لتقديم ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 98- 06 الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني. فيما ستخصص جلسة يوم الأربعاء 26 جوان لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية، وسيتم عرض مشاريع القوانين الأربع السابق ذكرها للمصادقة في جلسة عامة تعقد يوم الخميس 27 جوان الجاري.

ويبدو أن حكومة تصريف الأعمال، التي نجحت في اختراق الغرفة السفلى للبرلمان في وقت سابق بعد الجهود الحثيثة التي قادها رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب، الذي تمكن بعد خلاف كبير مع النواب في عقد جلسة للأسئلة الشفوية للطاقم الحكومي الجديد في محاولة منه لفك الخناق المفروض على البرلمان منذ بداية الحراك الشعبي عبر تنظيم جلسات استماع لوزراء حكومة بدوي على مستوى اللجان البرلمانية، استطاع فك الحصار على نفسها بمساعدة الغرفة العليا للبرلمان.

اقرأ المزيد