مجلس الأمة: قوجيل يستقبل وزيرة الشباب والرياضة الزيمبابوية

الجزائر – استقبل رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، وزيرة الشباب والرياضة والفنون والترفيه لجمهورية زيمبابوي، كريستي كوفنتري، حيث تطرق الطرفان لواقع العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق بيان للغرفة العليا للبرلمان.

و شكل اللقاء فرصة للتطرق إلى واقع العلاقات الثنائية التي تربط الجزائر بزيمبابوي, في إطار مسعى الجانبين للارتقاء بها خدمة للمصالح المشتركة للشعبين والبلدين, وإلى حاضر العلاقات البرلمانية البينية وضرورة أن تواكب هذه الأخيرة العلاقات السياسية الموجودة بين حكومتي البلدين.

كما تناول الطرفان مستجدات الساحة الإقليمية والقارية, جدد من خلالها رئيس مجلس الأمة, “التذكير بثوابت الدبلوماسية الجزائرية المبنية على احترام سيادة الدول و على نصرة المطالب المشروعة للشعوب وحقها في تقرير مصيرها غير القابل للتقادم ولا للتصرف ولا للمساومة, وعلى رفض الجزائر التدخل في الشؤون الداخلية للدول أو أن يتم التدخل في شؤونها الداخلية”, حسب البيان.

و من جانبها, أعربت الوزيرة الزيمبابوية للشباب والرياضة والفنون والترفيه عن “استعداد بلادها لتوطيد الروابط الثنائية التي تجمعها بالجزائر, وعلى مزيد من التنسيق بين الجانبين بما يعود بالمنفعة على البلدين والقارة الإفريقية بصفة عامة”.

اقرأ المزيد