مجلس الأمة: رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل وفدا برلمانيا عن مقاطعة بافاريا الألمانية

مجلس الأمة: رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل وفدا برلمانيا عن مقاطعة بافاريا الألمانية

الجزائر – استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج بمجلس الأمة، عمر دادي عدون، اليوم الأربعاء، وفدا برلمانيا عن مقاطعة بافاريا الألمانية برئاسة توماس كروزر، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء شكل سانحة لاستعراض “علاقات التعاون بين البلدين، خاصة ما تعلق منها بالعمل البرلماني وسبل تعزيزه والارتقاء به إلى المستويات المأمولة من خلال تفعيل آليات الدبلوماسية البرلمانية”.

وأضاف البيان أن السيد عدون “أطلع الوفد الضيف على مساعي الدولة الجزائرية بخصوص تشجيع الاستثمار وتعزيز المكاسب الاجتماعية مع الاستمرار في ديناميكية النمو من خلال التسهيلات التي جاء بها قانون الاستثمار، والتي تضمنت تحسين مناخ الاستثمار وتحرير المبادرة وتكريس الشفافية وإلغاء العراقيل البيروقراطية”.

بدوره، أكد السيد كروزر على “أهمية مثل هذه اللقاءات لتطوير العلاقات وتعزيز فرص التعاون بين الجانبين وتنويع مجالاتها، سيما إمكانية التعاون بين المراكز والمستشفيات الجامعية في مجال التكوين”، وفقا لذات المصدر.

يذكر أن الوفد البرلماني الألماني حل أمس الثلاثاء بالجزائر في زيارة تدوم 4 أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين والوزراء في الحكومة.

اقرأ المزيد