مجلس الأمة: إيفاد بعثة إستعلامية مؤقتة للإطلاع على واقع وآفاق التنمية بولايتي مستغانم و وهران

الجزائر- تقوم بعثة إستعلامية مؤقتة عن لجنة التجهيز والتنمية المحلية بمجلس الأمة، في الفترة الممتدة ما بين 27 مايو و 2 يونيو المقبل، بزيارة إلى كل من ولايتي مستغانم و وهران للإطلاع على مشاريع وآفاق التنمية في الولايتين في عدة قطاعات، حسبما أفاد به يوم السبت بيان للمجلس.

و أوضح المصدر أنه “وبتكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، وعملا بأحكام المادة 137 (الفقرة 2) من الدستور والمادتين 50 و51 من النظام الداخلي لمجلس الأمة, تقوم بعثة استعلامية مؤقتة عن لجنة التجهيز والتنمية المحلية بمجلس الأمة، في الفترة ما بين 27 ماي 2023 إلى غاية 2 جوان 2023، بزيارة إلى كل من ولايتي مستغانم و وهران”.

و قد شرعت البعثة الاستعلامية عملها بولاية مستغانم اليوم السبت و تستمر الى غاية 29 من الشهر الجاري حيث ستعاين عدد من المشاريع و تطلع على آفاق التنمية في الولاية خاصة في قطاعات السكن والري والأشغال العمومية، وزيارة ميناء المدينة وآفاق توسيعه, بحسب البيان.

و ستنتقل البعثة الاستعلامية الى ولاية وهران بداية من 30 مايو الجاري و تواصل عملها إلى غاية 2 من الشهر الداخل، حيث ستتفقد مدى تقدم أشغال التجهيزات العمومية وتهيئة المناطق الصناعية، ومحطات تحلية المياه وزيارة ميناء المدينة, يضيف ذالت المصدر.

و سيقود عضو مجلس الأمة, رئيس لجنة التجهيز والتنمية المحلية بالمجلس, السيد سعيد سعيدي البعثة إلى جانب عدد من أعضاء اللجنة وفقا للبيان.

اقرأ المزيد