مجلة بوليتيس تخصص عددها الأخير لحرب الابادة التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة

مجلة بوليتيس تخصص عددها الأخير لحرب الابادة التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة

الجزائر – خصصت مجلة بوليتيس الصادرة عن يومية المجاهد, آخر عددها لحرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة, و التي راح ضحيتها أكثر من 12.000 شهيد فلسطيني.

و قد عادت مجلة بوليتيس في عددها الذي يحمل عنوان “الإبادة في غزة, الإفلاس الأخلاقي للغرب”, بشكل مطول عبر عدد من المقالات, إلى أهم الأحداث التي ميزت الراهن الفلسطيني منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة يوم 7 أكتوبر الفائت, مذكرة بان الذكرى ال35 لإعلان دولة فلسطين بالجزائر بتاريخ 15 نوفمبر 1988 تأتي في “سياق حرب إبادة”.

كما نددت بتطبيق القانون الدولي بسياسة الكيل بمكيالين “دليل واضح على الإفلاس الأخلاقي للغرب” حيث  أدانت افتتاحية مجلة يومية المجاهد جرائم الحرب التي يقترفها الكيان الصهيوني بغزة.

و أوضح كاتب الافتتاحية ان “التاريخ سيسجل جبن وسائل الإعلام الكبرى التي اعتبرت أن قصف منطقة محاصرة تعد الكثافة السكانية الأكبر في العالم,  لا يستهدف الا “الإرهابيين” “.

و تابع يقول, أن “قطاع غزة, الذي يتعرض اليوم لعمليات قصف مكثفة لا يزال يقاوم (…) و الفلسطينيون يتشبثون بأرضهم, و حتى النكبة لم تقطع جذور هذا الشعب الذي سلب منه وطنه”, مضيفا أن “التضامن مع الفلسطينيين أصبح عالميا”, و أن “وسائل الإعلام الخانعة لم تستطع التحكم في الرأي العام حول جرائم الحرب” التي يقوم بها الكيان الصهيوني.


اقرأ أيضا : فلسطين: 14 شهيدا في قصف طائرات الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات


كما أدانت فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار لائحة تدعو إلى وقف إطلاق النار, مشيرة إلى أن “الرأي العام العالمي يخلق مساحة لتجاوز المساحات الخاضعة لوسائل الإعلام”, معتبرة أن “هذه القوة الصاعدة توجد ضمنها شخصيات و هياكل جد قوية من اجل جر هذا الكيان الهدام في إطار حركة عالمية, إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

كما عاد هذا الإصدار من مجلة بوليتيس إلى أهم التواريخ التي ميزت الصراع في الشرق الأوسط مند سنة 1947 و تصويت الأمم المتحدة على مخطط تقسيم فلسطين.

و ذكرت المجلة كذلك, بالدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إلى أحرار العالم من اجل رفع دعوى ضد الكيان الصهيوني بالمحكمة الجنائية الدولية, مؤكدة ان “التاريخ يصنع بالشجاعة و ليس بالقوة او الجبن”.

و خلصت مجلة بوليتيس إلى التأكيد, بان هذه الدعوة “تنم عن دعم الجزائر الدائم و غير المشروط للقضية الفلسطينية, و في الوقت الذي أختار فيه المجتمع المدعو الدولي, الاختفاء وراء خطاب الخنوع و الاستسلام من اجل عدم مواجهة التاريخ, فان الجزائر قد تبنت سبيل الشرف و الكرامة و القانون”.

اقرأ المزيد