مجسمات لمعالم البلدان العربية تعرض بالجزائر العاصمة

مجسمات لمعالم البلدان العربية تعرض بالجزائر العاصمة

الجزائر – تحتضن الساحة الكبرى القريبة من جامع الجزائر، مجسمات مصغرة لأهم معالم العواصم العربية، وذلك في إطار عملية تجميلية كبرى بادرت بها ولاية الجزائر، و ذلك بمناسبة القمة العربية المزمع عقدها يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل بالعاصمة.

و من بين هذه المجسمات المصغرة ال22 لأهم معالم مختلف الدول العربية, التي جسدها عديد الفنانين التشكيليين الشباب و النحاتين الجزائريين, تحت اشراف مؤسسة “فنون وثقافة” لولاية الجزائر, هناك مجسم مصغر لمسجد قبة الصخرة بالقدس المحتلة, وبرج الساعة (تونس) والموقع الأثري الشهير للبتراء في الاردن و ابراج الكويت, و كذلك مجسم الهرم الاكبر بمصر و مسجد حمودي بجيبوتي.

كما احتضنت ساحة جامع الجزائر, المزينة بالأعلام الوطنية للبلدان العربية, مجسم مصغر لمقام الشهيد, رمز الجزائر, التي ستحتضن القمة ال31 لجامعة الدول العربية.

و قد استعانت مؤسسة “فنون وثقافة” لولاية الجزائر, بعديد الفنانين التشكيليين و طلبة الفنون, من اجل انجاز هذه الأعمال, و ذلك بهدف “اضفاء لمسة فنية و تقريب المواطن من هذا الحدث الهام”, حسبما اكده, نزيم حمادي, مدير المؤسسة.

و علاوة على تهيئة و تزيين هذه الساحة, فقد بادرت ذات المؤسسة بإعداد برنامج مرافقة ثقافية للقمة العربية التي تتزامن مع احياء الذكرى ال68 لاندلاع ثورة اول نوفمبر التحريرية.

اقرأ المزيد