مبادرة “برافو شباب” تعمل على ترسيخ قيم التضامن والتكافل في شهر رمضان وجعلها ثقافة لدى الشباب

مبادرة "برافو شباب" تعمل على ترسيخ قيم التضامن والتكافل في شهر رمضان وجعلها ثقافة لدى الشباب

خنشلة – أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب, مصطفى حيداوي, اليوم الاثنين بخنشلة أن مبادرة “برافو شباب” التي أطلقها المجلس خلال شهر رمضان الفضيل تهدف إلى “ترسيخ قيم التضامن والتكافل خلال شهر رمضان وجعلها ثقافة لدى المجتمع الشباني”.

وأوضح السيد حيداوي, في تصريح لوسائل الإعلام بمقر ولاية خنشلة أعقب لقاءه بممثلي المجلس محليا ومندوبي البلديات, أن تواجده اليوم بولاية خنشلة لدعم مبادرة “برافو شباب” الشبانية التضامنية جاء تنفيذا لبرنامج العمل السنوي 2024-2025 في شقه المتعلق بتشجيع روح المواطنة والتطوع والمتضمن تثمين المبادرات التطوعية التي تشهد انخراطا شبابيا متميزا خلال شهر رمضان, الأمر الذي يمكن من إبراز الحس التطوعي والتضامني لدى هذه الفئة من المجتمع.

وثمن ذات المتحدث المبادرات التي يقودها الشباب في مختلف ولايات الوطن لاسيما خنشلة, مؤكدا بأن المجلس الأعلى للشباب يحيي العمل “الجبار” الذي يقوم به المندوبون البلديون و الشباب في مختلف الجمعيات خلال هذا الشهر الفضيل لإبراز روح التكافل والتضامن.

وبخصوص اللقاء الذي جمعه بممثلي المجلس الأعلى للشباب على المستوى المحلي, أكد حيداوي أنه “كان مثمرا حيث قام من خلاله بتسطير برنامج عمل و رزنامة لقاءات سيتم الانطلاق في تجسيدها بداية من السبت المقبل”, مبرزا أن “أعضاء المجلس الأعلى للشباب والمندوبون المحليون سيجلسون  مع شباب الولاية بمختلف البلديات حيث سيتم فتح فضاءات الحوار والنقاش حول مختلف القضايا التي تهم هذه الفئة من المجتمع”.

كما أفاد أن نزوله إلى الولايات في هذا الشهر الفضيل يهدف من ورائه “الالتقاء بأكبر عدد ممكن من الشباب و رصد انشغالاتهم بهدف تعزيز الديمقراطية التشاركية و الانتشار في الوسط الشباني من خلال تشبيك العلاقة بين مسؤولي المجلس والشباب المتواجد في مختلف الولايات والقرى والمداشر”.


اقرأ أيضا :  تطوع الشباب الجزائري يمثل إحدى قيم “التكافل الكبيرة “التي تظهر أكثر في شهر رمضان


وأكد السيد حيداوي, عقب لقائه بشباب قرية أولاد عز الدين ببلدية المحمل, أن المجلس الأعلى للشباب يحرص على مواكبة التحول الحاصل في مجال التنمية بولاية خنشلة التي خصها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ببرنامج تكميلي سيكون له الأثر الإيجابي على سكان وشباب هذه الولاية.

ودعا في هذا الصدد الشباب إلى المشاركة بالأفكار وتقديم المقترحات التي من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول لمختلف انشغالات الشباب مع تنظيم منتديات ولقاءات تمد جسور التواصل وتبلور المقترحات وتحولها إلى قيمة مضافة لمختلف توجهات المجلس الأعلى للشباب.

وسيواصل رئيس المجلس الأعلى للشباب زيارته إلى ولاية خنشلة من خلال الوقوف على مدى سير مبادرة “برافو شباب” من خلال زيارة مطاعم إفطار الصائمين من عابري السبيل و المعوزين ببلديتي أنسيغة وخنشلة و تناول وجبة الإفطار مع طلبة الإقامة الجامعية 19 ماي بالحامة.

اقرأ المزيد