مبادرات التضامن: منظمة سليمة سواكري تطلق أول قافلة إنسانية باتجاه الجنوب

مبادرات التضامن: منظمة سليمة سواكري تطلق أول قافلة إنسانية باتجاه الجنوب - الجزائر

أطلقت اليوم، منظمة سليمة سواكري للعمل الخيري والإنساني ، بالتعاون مع جمعية القوافل الخيرية بولاية البليدة ، انطلاقا من بلدية بوفاريك (البليدة) ، أول قافلة إنسانية لصالح أكثر من 500 أسرة معوزة، وتمس أيضا الأرامل والأيتام ، الذين يقطنون في مناطق معزولة بجنوب الوطن.

 

وتأمل رئيسة المنظمة ، السيدة سواكري ، أن تكون هذه القافلة الإنسانية الأولى، بداية لسلسلة من المبادرات الإنسانية لمساعدة الفئات الهشة من السكان في المناطق الجنوبية. وتهدف المنظمة من خلال هذه العملية التي تدخل في إطار التضامن والإحسان، إلى مواصلة برنامجها لصالح المواطنين المعوزين، لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات والعراقيل اليومية التي يواجهونها.

 

وتتمثل مهمة المبادرة في توزيع المساعدات الإنسانية عبر ولايات الأغواط، الجلفة، غرداية، المنيعة، تيميمون وأدرار. وتتكون هذه المساعدات من بطانيات، مواد غذائية أساسية، ملابس، ألعاب، لوازم مدرسية، أدوية وحفاضات الأطفال و الكبار إضافة إلى معدات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

متطوعو منظمة سليمة سواكري للعمل الخيري والإنساني وكذا متطوعو جمعية القوافل الخيرية بولاية البليدة ، يتجندون لإنجاح هذا العمل الاجتماعي الذي يعكس قيم المواطنة      التي ﺘﻌﺩ ﻋﺎﻤل ﺒﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﺘﺤﻘﻴﻕ ﺍﻟﺘﻤﺎﺴﻙ ﺍﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻲ. وقد تم تحقيق ذلك بفضل التبرعات من طرف العديد من العائلات  ،الخواص والشركات بما في ذلك Cotex ، El Wedjdane ، Le Carré d’Or و Happy Dray والصناعات النسيجية الجزائرية TAYAL ، SPA      بمعية وكالة Pi Relations.

اقرأ المزيد