مبادرات التضامن لشهر رمضان: مؤسسة سليمة سواكري تقف جنباً إلى جنب مع المعوزين

مبادرات التضامن لشهر رمضان:  مؤسسة سليمة سواكري تقف جنباً إلى جنب مع المعوزين - الجزائر

في إطار برنامج أنشطتها خلال شهر رمضان المبارك ، قامت مؤسسة سليمة سواكري للأعمال الخيرية والإنسانية ، بمجموعة من الأنشطة لفائدة الأسر المعوزة والأيتام. واستكمالا لهذا البرنامج الثري، تنظم المؤسسة مساء اليوم بفندق سوفيتيل بالعاصمة ، حفل تكريم لـ 30 طفل يتيم أو من العائلات المعوزة، الذين استفادوا من عملية الختان الجماعي التي جرت خلال هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

 

وتحسبا لهذا الحفل، وجهت المؤسسة الدعوة للعديد من الشخصيات العامة والرياضية والفنية ، وكذلك أسر الأطفال الذين استفادوا من الختان. واعتبرت السيدة سليمة سواكري رئيسة المؤسسة أنه من خلال هذه الإلتفاتة التضامنية ، “فإن المؤسسة تأمل في زرع الفرحة والسعادة في نفوس الأطفال الأيتام وأطفال الأسر المحتاجة ، في جو عائلي مليء بالمودة والرحمة والعطاء والحب خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان وعشية عيد الفطر”. كما سيتم توزيع أكثر من 300 كسوة لعيد الفطر لصالح الأطفال الأيتام والعائلات المحتاجة عبر جميع أنحاء الوطن خلال اليومين الأخيرين من شهر رمضان.

 

وعلى الرغم من تأسيسها مؤخرًا ، إلا أن مؤسسة “سليمة سواكري” ساهمت بشكل فعال في النشاط الجمعوي ذو الطابع الخيري خلال هذا الشهر الكريم ، من خلال برنامج ثري جدًا استهدف عدة فئات من المجتمع، لا سيما الأطفال الأيتام وأسرهم وكذا العائلات المعوزة. ومنذ مطلع الشهر الجاري ، تم توزيع أكثر من 300 قفة رمضانية على أسر الأطفال الأيتام والعائلات المعوزة في مختلف أرجاء الوطن. كما ساهم أعضاء المؤسسة في تحضير العديد من موائد الإفطار لفائدة المحتاجين وعابري السبيل.

 

ولم يتوقف التزام المؤسسة عند هذا الحد، فقد قامت رئيسة المؤسسة والأعضاء بزيارة مراكز رعاية المسنين وإعداد الإفطار لهم وتقديم ملابس وهدايا العيد، في جو عائلي. وفي رسالة وجهتها للشباب، دعت السيدة سليمة سواكري الشباب الجزائري لإظهار التضامن والتآزر ليس فقط خلال شهر رمضان بل طوال السنة.

 

هذا واستغلت السيدة سواكري الفرصة للتعبير عن فخرها بالمتطوعين الشباب ، الذين التقتهم خلال أعمالها الخيرية المختلفة خلال هذا الشهر الكريم، مع تقديم الشكر لجميع المساهمين والمتبرعين الذين ساهموا في الأعمال الخيرية، واستجابوا  بقوة للدعوة لتقديم يد المساعدة للأسر المحتاجة والأيتام والأرامل. كما دعت الراغبين في الانضمام إلى جمعيتها الخيرية للتواصل معها عبر صفحتها الرسمية، سليمة سواكري.

 

من جانبهم عبر أعضاء المؤسسة عن اعتزازهم بالعمل إلى جانب سفيرة النوايا الحسنة السابقة، السيدة سليمة سواكري التي يعتبرونها نموذجاً في العمل الخيري والإنساني.

اقرأ المزيد